بكاري جاساما
بكاري جاساما


الأهلي مستمر في التحرك لضمان حقوقه في التحكيم العادل أمام صن داونز

أحمد بدرة

الأربعاء، 04 مارس 2020 - 05:32 م

علمت "بوابة أخبار اليوم" أن النادي الأهلي مازال حتى اللحظة يواصل تحركاته بحثًا عن العدالة التحكيمية، وضمان تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص، والحفاظ على حقوقه في المنافسة الشريفة خلال مباراة الفريق الأول لكرة القدم أمام نظيره صن داونز والمقرر لها الثالثة عصر السبت المقبل ضمن مباريات إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وأجرى الأهلي من خلال مسئوليه اتصالات مكثفة مع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» منذ أكثر من أسبوعين، لتسجيل قلقه ومخاوفه بعد تعيين الحكم الجامبي، بكاري جاساما، لإدارة مباراة صن داونز المقبلة. 

واستفسر الأهلي خلال اتصالاته من «كاف» عن أسباب الإصرار غير الواضح على اختيار الحكم الجامبي لإدارة هذه المباراة، رغم ما يحمله من مشاعر غير طيبة للنادي الأهلي ولاعبيه وجماهيره.

وللحكم الجامبي بكاري جاساما سوابق تحكيمية حملت الكثير من الجدل خلال مباريات الأهلي على وجه التحديد في نسخ سابقة من بطولة دوري أبطال إفريقيا ولعل أبرزها إدارته مباراة صن داونز في إياب نفس الدور من ذات البطولة العام الماضي، التي ظهر خلالها بشكل غير موفق، وأصدر قرارات تحكيمية اعترض عليها الأهلي فيما بعد لما رأه بأنها غير متوافقة مع القوانين.

كما أعترض الأهلي بعد مباراة الوداد المغربي في نسخة 2017 من البطولة الإفريقية بسبب قرارات جاساما في إياب الدور النهائي للبطولة.

ولكل تلك الأحداث بادر الأهلي بالتحرك مع الاتحاد الإفريقي للحفاظ على حقوقه قبل مواجهة بطل جنوب إفريقيا بحثًا عن تطبيق العدالة وضمان نزاهة المنافسة للجميع.

وكشفت مصادر مطلعة أن مسؤولي الأهلي طالبوا نظراءهم في الاتحاد الإفريقي بضرورة مراقبة أداء الحكم الجامبي بكاري جاساما؛ لضمان تحقيق العدالة ومبدأ تكافؤ الفرص بين الفريقين خلال المباراة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة