الإرهابي هشام عشماوي
الإرهابي هشام عشماوي


إعدام عشماوي| أسر الشهداء:«أثلج قلوبنا.. واليوم نتلقي العزاء»

أحمد عبدالفتاح- محمد حسنين- مصطفى عبدالله ميري- أسامة حمدي

الأربعاء، 04 مارس 2020 - 06:33 م

نشر المتحدث العسكري للقوات المسلحة، العقيد أركان حرب تامر الرفاعى، صورة للإرهابى هشام عشماوى بالبدلة الحمراء "بدلة الإعدام"، على صفحاته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعى، وفي هذا السياق، تواصلت "بوابة أخبار اليوم"، مع أسر بعض الشهداء.

والد الشهيد الرائد كريم أسامة

قال محمد أسامة عبد القادر، والد الشهيد الرائد كريم محمد أسامة، أحد شهداء معركة الواحات البحرية، تعليقا على إعلان المتحدث العسكري، بإعدام الإرهابي هشام عشماوي، «الحمدلله قلبي أطمن وربنا هو الذى تولي القصاص».

وتابع في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، «لا يوجد شي يثلج قلب أبو الشهيد لأن الابن لا يتعوض وأتمني جميع الدواعش يتم إعدامهم، موجها رسالة للرئيس عبد الفتاح السيبسي، بأنه زعيم وطني ربنا يوفقه وهو ملخص لبلده وكل الناس الشرفاء حفظهم الله».

والد الرائد إسلام مشهور
أضاف اللواء محمد مشهور، والد الشهيد الرائد إسلام مشهور، الذي استشهد في عملية الواحات، أنه استقبل خبر إعلان المتحدث العسكري للقوات المسلحة، بإعدام الإرهابي هشام عشماوي، بفرحة كبيرة.

وتابع في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»: «اليوم سعيد جدا حق الشهداء بيجي ونشكر الرئيس عبدالفتاح السيسي.. والقضاء العادل على سرعة العدالة الناجزة والقصاص من الخونة، ربنا يحفظ مصر.. ويحفظ شبابها وشعبها».. والرائد إسلام مشهور، من إدارة العمليات الخاصة بقطاع الأمن المركزي، وكان الشهيد رقم 31 في دفعة 2012، وهو شقيق الضابط أحمد مشهور قائد العمليات الخاصة، وأطلق عليها دفعته، دفعة الشهيد أحمد سعد الديهي، وسبق وعمل بقسم شرطة الزاوية الحمراء فور تخرجه، وشيع الآلاف من أهالي قرية منشأة جنزور التابعة لمحافظة الغربية، في مشهد مهيب، جثمان الشهيد الرائد إسلام محمد مشهور شهيد الحادث الإرهابي بالواحات بعد أداء صلاة الجنازة عليه في مسجد القرية، وردد آلاف المشيعين الهتافات المنددة بالإرهاب والإرهابيين والمطالبة بضرورة سرعة القصاص من الإرهابيين الذين ارتكبوا هذه الفعلة الشنعاء المنافية لأي دين وللإنسانية.

والد الشهيد النقيب أحمد علي 

قال والد الشهيد النقيب أحمد علي شوقي إن إعدام الإرهابي هشام عشماوي "فرحة ما بعدها فرحة"، وأضاف: لكن كنا سنشعر بارتياح أكبر لو كان أهالي الشهداء حضروا الإعدام بأنفسهم.. ونتمنى سماع خبر إعدام عاصم عبد الماجد والبلتاجي وبديع وصفوت حجازي، أما والدة الشهيد النقيب فتقول إننا سعدنا بإعدام عشماوي وأثلج صدورنا الخبر، وما يكفيني في موت ابني هو إعدام باقي القيادات الإرهابية، معقبة: "ربنا ينصر راية الجيش والشرطة ويسلمهم من كل شر ويقدر الرئيس السيسي على المسئولية.. وولادنا كانوا فداء تراب مصر ونحن أيضا فداء تراب مصر".     

والد الشهيد الرائد مصطفى سمير

أكد اللواء سمير بدوي والد الشهيد الرائد مصطفى سمير، ارتياحه وسعادته بتنفيذ حكم الإعدام على الإرهابي هشام عشماوي، موضحا أن إعدامه حق ولابد أن يكون جزاء لما فعله من جرائم إرهابية، وذكر أن: "إعدام عشماوي أثلج صدورنا وهو يستحق الإعدام ألف مرة". 

والد النقيب أيمن حاتم 

أكد العميد حاتم عبد الرحيم، والد النقيب أيمن حاتم الذي استشهد في هجوم مسلح على كمين مدينة نصر، أن الشهيد البطل هو الابن الأوسط لديه، موضحا أن الشهيد كان يتميز بحسن الخلق والمودة بين كل الناس، والجميع يشهد له بهذا.

وتابع في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن إعلان المتحدث العسكري اليوم، إعدام الإرهابي هشام عشماوي، أثلج قلوبهم، لافتا إلى أن نجله سبق وأن دخل في مأمورية ضد الإرهابي الخائن هشام عشماوي في أحد الضروب الصحراوية في الإسماعيلية، وأضاف والد النقيب، أن إعدام عشماوي جعله في غاية السعادة، ووجه رسالة للسيسي، بإهداء باقة ورد للرئيس على إرجاعه حق الشهداء.

والد الشهيدالرائد عمرو صلاح

يقول المهندس صلاح الدين محمد عفيفي والد الشهيدا لرائد عمرو صلاح الدين محمد، هناك نار انطفئت بداخلنا وهدتنا، بس دا مش كل الي مطلوب، فالرئيس عبدالفتاح السيسي وعدنا ان يعيد حقنا، وعاد في نفس الاسبوع، والنهارده عاد لينا بحق الشهيد من رئس الافعي، ولم نرتاح الي القضاء علي كل الارهاب من مصر، وان شاء الله طول ما الرئيس عبدالفتاح السيسي موجود هنقضي علي الارهاب.

وطالب والد الشهيد علي العمل لتكون مصر من أفضل دول العالم وتستقر، وأنه طلب من وزير الداخلية، ان  يطلق اسم الشهييد علي أحد كبارى مصر الجديدة، فهناك أكثر من 6 كبارى، أو علي شارع من شوارع مصر الجديدة، لأنه يستحق ذلك كما قال اصدقاءة، وقد قال لي الرئيس عبدالفتاح السيس أثناء تكريمي بعيد الشرطة المصرية، أنا عارف عمرو ويجب أن تفتخر أن أبنك عمرو، لان أصدقاءه الناجيين من العملية كانوا بيحلفوا بحياته وانه كان بطلا في مقاومه الارهاب الي أن نال الشهاده.


وأكد علي فرحه وفخره بأبنه وأنه ليس بحزين بل فجور باستشهاد أبنه، ويقول أذهب لاى مكان أقول اني والد الشهيد عمرو، فتنتهي كل مصالحي سريعا، وانا فخور بدا وواخد وسام علي صدرى من ربنا، ثم الرئيس عبدالفتاح السيسي.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة