صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


إحالة أوراق «الشياطين الثلاثة» للمفتي للقتل العمد بـ 15 مايو

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 04 مارس 2020 - 08:22 م

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم العباسية بإحالة أوراق 3 متهمين لمفتي الجمهورية للقتل العمد بـ ١٥ مايو.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد طاهر شتا وعضوية المستشارين يسرى محمد وأحمد ابراهيم ومحمد جمال وأمانة سر رجب شعبان ومحمد صابر.

كشفت تحقيقات النيابة العامة قيام المتهمين أمال. م وأحمد.س ومحمد. أ بأن قتلوا المجني عليه سمان. أ عمدا مع سبق الإصرار بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتله بأن إستدرجته المتهمة الأولى لمسكن المتهم الثالث ثم أجهزوا عليه بخنق المتهمة الأولى له حال تواجد المتهمان الثاني والثالث برفقتها بمسرح الجريمة للشد من أزره قاصدين من ذلك إزهاق روحه فأحدثوا به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحيه التي أودت بحياته.

وأضافت التحقيقات أن تحريات رئيس مباحث مركز شرطة كرداسة إثر تلقيه بلاغ بواقعة إختفاء المجني عليه ، توصلت أن المتهمين عقدوا نيتهم على قتل المجني عليه وذلك للتأهب لسرقته لتنفيذ مخططهم الإجرامي بأن إستدرجه المتهمان الأول والثالث بكونه صديقا للأولى بعد أن أوهمته بإحضار إحدى صديقاتها لمعاشرتها جنسيا وأنها هيأت مسكن المتهم الثالث لذلك وحال تواجد المتهمان الأولى والثالث رفقة المجني عليه لمسكن الأخير زعما مقابلتهم للمتهم الثاني مصادفة والذي بدوره قد رحب بهم وقدم لهم المشروب لعصير و يحوي كوب المجني عليه على شريط مذاب لعقار "الأبتريل" ثم تركهم المتهم الثاني ثم قام المتهمان الآخران باصطحاب المجني عليه لمسكن الثالث وما أن دلف حتى قدموا له كوبين من مشروب عصير يحوي على ذات العقار وما أن فقد وعيه حتى حضر المتهم الثاني والثالث وأعطوا للمجني عليه جرعات أخريات عن طريق أمبول طبي بالفم لعقار منوم حتى لا يفيق.

وتمكنوا من سرقة مبلغ نقدي قدره ٥ آلاف جنيه وهاتفه المحمول، وفي اليوم التالي قامت المتهمة الأولى بخنقه تنفيذا لمخططهم وذلك خشية إفتضاح أمرهم ثم في اليوم الثالث تخلص المتهمان الثاني والثالث من الجثمان بحرقه بدائرة قسم ١٥ مايو. وأشارت التحقيقات أنه عقب قتل المجني عليه قام المتهمين بالتواصل مع نجله لإيهامه بأن والده على قيد الحياه وتهديدهما له بقتل المجني عليه وتحصلوا منه على مبلغ ٤٩ ألف جنيه.

وإستصدر رئيس المباحث إذن من النيابة العامة لضبط المتهمين، وتمكن من ضبطهم وبمواجهتهم أقروا الثلاثة بارتكاب الواقعة، وأنتهت التحقيقات بإحالة المتهمين لمحكمة الجنايات لمحاكمتهم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة