نشأت الديهي
نشأت الديهي


فيديو| «الديهي»: قطر خطر على العمل العربي المشترك

رضا خليل

الأربعاء، 04 مارس 2020 - 09:22 م

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن وزراء الخارجية العرب أكدوا رفضهم المساس بحقوق مصر والسودان في مياه النيل، ولابد أن يكون هناك اتفاق قبل بدء الملء.

وأكد "الديهي"، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم الثلاثاء، أن المفاوضات المصرية الإثيوبية السودانية كانت نقلة هائلة في اتجاه تسويق القضية عالميًا، والدول العربية تؤكد الآن مساندتها لمصر والسودان في الحفاظ على حقوقهم بمياه النيل.

وتابع: "الحديث حلو ورائع، ولكن ماذا عن قطر التي ما زالت توجد داخل الجامعة العربية، رغم أنها عبارة عن عميل أو جاسوس داخل المنظومة العربية، فكيف لنا أن نأمن على أسرارنا والأمن القومي العربي بوجود قطر"، ووجه رسالة إلى السفير أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية: "كيف تأمنون على أسراركم بحضور مندوب قطر، وكيف تأتمنون قطري عميل لدى تركيا وإيران لا يمكن إلا أن يفشي أسراركم".

وأكد "الديهي"، أن قطر خرجت عن الإجماع العربي والأخلاقيات العربية وارتمت في أحضان العدو التركي والإيراني، لذلك أصبحت خطرًا على العمل العربي المشترك، وآن الأوان لطردها من جامعة الدول العربية حتى تغيير قيادة قطر أو سياستها، مطالبًا بإعادة الحق لأصحابه وإعادة سوريا للجامعة العربية وطرد قطر من الجامعة.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة