صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أخبار «فاتتك وأنت نايم».. أبرزها: الأرصاد تحذر من طقس ‎الخميس

رضا خليل

الخميس، 05 مارس 2020 - 08:10 ص

 

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم الأحداث التي شهدتها الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس 5 مارس 2020، والتي كان أبرزها:-

1 ــ خدمة جديدة من فيسبوك لمكافحة فيروس كورونا

ــ أعلن مارك زوكربيرج المؤسس والرئيس التنفيذى لشركة التواصل الاجتماعي فيسبوك، بمنح منظمة الصحة العالمية أكبر مساحة إعلانية تحتاج إليها، لمواجهة فيروس كورونا وذلك عبر منصة فيسبوك.

2 ــ "أمهات عظيمات" مبادرة لتكريم الأم المثالية يطلقها مستقبل وطن بأسيوط

ــ أطلقت أمانة المرأة المركزية بحزب مستقبل وطن بالتعاون مع أمانة محافظة أسيوط مبادرة "أمهات عظيمات" لاختيار 25 أم مثالية من مختلف قرى ونجوع محافظة أسيوط وتكريمهن. 

قال المهندس ياسر عمر وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب وأمين حزب مستقبل وطن بأسيوط إن الحزب بالتعاون مع أمانة المرأة المركزية أطلق مبادرة "أمهات عظيمات" من أجل اختيار 25 أم مثالية على مستوى محافظة أسيوط. 

3 ــ بعد ساعات قليلة.. حفل افتتاح هرم زوسر بعد 14 عامًا من ترميمه

ــ سيظهر للنور بعد ساعات قليلة، سيفتتح وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العنانى، اليوم السبت، هرم زوسر المدرج بعد انتهاء عملية ترميمه وتطوير المنطقة المحيطة به، والتى بدأت فى العام 2006.

4 ــ ملف خاص| تجارب ناجحة.. قرى نموذجية هزمت البطالة والأمية

ــ حلم كل مواطن يسكن القرية ويبعد عن ضجيج المدينة أن تتمتع قريته بالخدمات والمرافق الأساسية التى يحتاجها سكانها وخالية من التلوث وتكافح الفساد الإدارى بمختلف صوره وتحافظ على الرقعة الزراعية وتحارب البطالة والأمية والمرض كل هذه الصفات هى سمات تميز القرى النموذجية فى العديد من المحافظات دون غيرها.

5 ــ «شباب الصعيد» ينافس فرق 3 قارات فى «مسرح  الجنوب»

ــ تشهد الدورة الخامسة من المهرجان المسرحى الدولى لشباب الجنوب برئاسة الناقد الفنى هيثم الهوارى رئيس اتحاد المسرحيين الأفارقة والمقامة فى الفترة من 9 : 15 أبريل المقبل بمحافظة أسيوط منافسة قوية بين شباب الصعيد والفرق الأجنبية من أوروبا وآسيا وأفريقيا برعاية وزارتى  الثقافة والشباب والرياضة ومؤسسة مصر الخير.

6 ــ الأرصاد تحذر من طقس اليوم ‎الخميس

ــ توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود البلاد  الخميس، طقس مائل للحرارة نهارا بارد ليلا، على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية ووسط وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، مائل للدفء نهارا على السواحل الشمالية الغربية؛ مع فرص سقوط أمطار متوسطة، حار نهارا على شمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد مع وجود شوائب عالقة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري.

7 ــ تأهل مانشستر سيتي وليستر سيتي لربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

ــ تأهل فريق مانشستر سيتي، إلى الدور ربع النهائي لبطولة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، بعد فوزه مساء الأربعاء على مضيفه فريق شيفيلد وينزداي بهدف دون رد، ضمن منافسات دور الـ١٦ للمسابقة.

8 ــ فيديو| مفيد فوزي: غياب «بُقلظ» ألقى بالأطفال في حضن «شاكوش»

ــ قال الإعلامي مفيد فوزي إن ظهور أغاني المهرجانات وانتشارها بين الأطفال أحد أسبابها غياب أغاني الأطفال، مضيفًا: "من بعد صفاء أبو السعود لم نعد نسمع أغاني للأطفال يلتفون حولها ولم يعد هناك مذيعة للأطفال مثل نجوى إبراهيم والشخصية الشهيرة بقلظ".

9 ــ عشماوي يروي أغرب حالة تنفيذ إعدام: المتهم قطع أنف الشيخ لتأجيل الحكم

ــ روى حسن الفقي، الشهير بعشماوي ومنفذ أحكام الإعدام السابق، أغرب حالة نفذ فيها حكم الإعدام.

وقال الفقي عشماوي خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي» على قناة صدى البلد «متهم ادعى عدم سماع الشيخ الذي يلقنه الشهادة قبل تنفيذ حكم الإعدام حتى اقترب منه وعضه من أنفه فقطعها مستغلا حالة الشيخ الكفيف».

10 ــ الإبراشي بعد إعدام الإرهابي هشام عشماوي: "القصاص العادل يتحقق"

ــ علق الإعلامي وائل الإبراشي على تنفيذ حكم الإعدام في الإرهابي هشام عشماوي قائلًا: "القصاص العادل يتحقق"، مؤكًدا أن لحظة القصاص العادل هى اللحظة التي ينتظرها أهالي الشهداء.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة