المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية
المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية


وزير البترول يلتقي عددا من الشركات بختام أعمال المؤتمر الدولي للتعدين بكندا

عواد شكشك

الخميس، 05 مارس 2020 - 10:27 ص

التقى المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، بماري انجي امبي وزيرة التجارة الدولية الكندية، حيث تناول اللقاء سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال التعدين خاصة وأن الشركات الكندية لها باعا طويلا في مجال التعدين، وذلك في ختام مشاركته بالمؤتمر والمعرض الدولي للتعدين PDAC بتورنتو بكندا.

واستعرض الوزير خطط وبرامج عمل الوزارة الجاري تنفيذها لتطوير وتحديث قطاع التعدين ، ومن جانبها رحبت وزيرة التجارة الدولية الكندية بمشاركة مصر القوية في المؤتمر ، مشيرة إلى أن مصر أصبحت محط أنظار كثير من الشركات العالمية في مجال التعدين .

كما التقى المهندس طارق الملا برئيس مجلس إدارة مجموعة فوربس مانهاتن الكندية ستان بهارتي ، حيث أكّد ستان بهارتي على مشاركته في المزايدة الدولية للبحث و الإستكشاف عن الذهب والمعادن المصاحبة فى مصر، مشيراً إلى سفر عددا من الخبراء الجيولوجيين إلى مصر لدراسة الفرص المختلفة، لافتاً إلى أن السوق المصري به فرصة واعدة في مجال التعدين .


وتجدر الإشارة إلى أن مجموعة فوربس مانهاتن هي بنك تجاري و مصرفي متخصص في المشروعات التعدينية، ويمتلك ١٤ شركة متخصصة في مجالات الذهب و النحاس والحديد ومعادن الطاقة والفوسفات والبوتاسيوم ، ووفّرت المجموعة ما يقرب من ١٠ مليارات دولار للاستثمار في الاستكشاف عن الذهب ومعادن الأساس في ثلاثين دولة مختلفة خلال آخر ١٢ عاما فقط، ولديها فروعها الدولية في نيويورك ولندن و موسكو.

وعلى جانب أخر عقد المهندس طارق الملا جلسة مباحثات مع نائب رئيس شركة "نيومونت للذهب" للعلاقات الدولية نيكولاس كوتس ونائب رئيس الشركة للتخطيط الاستراتيجي، وعددا من قيادات الاستكشاف والبحث بالشركة والتي تمتلك أكبر احتياطي ذهب مؤكد بالعالم وتعد من أكبر الشركات امتلاكاً لمناجم في العالم .


وخلال المباحثات تم استعراض ما تم من أعمال تطور بقطاع التعدين المصري، وأبدت الشركة رغبتها في دخول المزايدة القادمة للذهب وتم استعراض المناطق المطروحة بالمزايدة ، وشروطها والنظام المالي الجديد لتحفيز المستثمرين لضخ مزيد من الاستثمارات في قطاع التعدين المصرى .


و التقى الملا مع روب كارسينوف نائب رئيس شركة باريك جولد، للبحث والاستغلال والتي تعد الأولى عالمياً في إنتاج الذهب ومقيدة في كبرى بورصات العالم ، حيث تناول اللقاء العديد من الموضوعات المتعلقة بقطاع التعدين واهمها مزايدة الذهب الجديدة ، حيث أبدت شركة باريك اهتمامها بالسوق المصري في أنشطة التعدين التى يتوقع أن تشهد ازدهاراً خلال الفترة القادمة .


كما استقبل المهندس طارق الملا رئيس شركة فرانكو نيفادا ، حيث تم استعراض أهم التطورات الأخيرة التي تمت بقطاع التعدين المصري ، وقد أشار رئيس الشركة إلى اهتمام المستثمرين العالميين بسمعة مصر الجيولوجية وتحديداً منطقة الصحراء الشرقية ومدى التطور الحادث فى قطاع التعدين نتيجة برنامج تحديث وتطوير قطاع التعدين المصري، وأضاف أن هناك اهتماماً موسعاً بمزايدة البحث عن الذهب. 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة