د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي 
د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي 


طلاب الجامعات المصرية يواصلون زياراتهم للمشروعات القومية

مروة فهمي

الخميس، 05 مارس 2020 - 10:46 ص

انطلق فوج من طلاب جامعة عين شمس؛ لزيارة الشركة العربية الأمريكية للسيارات AAV التابعة للهيئة العربية للتصنيع، وذلك في إطار مبادرة كل يوم جديد؛ بهدف التعرف على الإمكانيات الفنية والتكنولوجية للشركة،وذلك برعاية د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وأكد د. عبد الغفار على أهمية المبادرة في تحقيق الربط والتكامل بين الجامعات والمؤسسات الصناعية القومية، وتنمية قيم الانتماء والوطنية وحب العمل لديهم، وتعزيز رغبتهم في المشاركة المجتمعية، مشيرًا إلى أن هذه المبادرة تساهم بشكل كبير في توعية جيل كامل من الشباب بما تقوم به مؤسسات الدولة المختلفة من أجل النهوض بالمجتمع.

ومن جانبه أكد اللواء المهندس محمد إسماعيل رئيس مجلس إدارة الشركة على أن مشاركة الشباب في مشروعات التنمية تنمي إدراكه بفرص العمل المتاحة بعد التخرج، ليرى التطور الكبير الذي تشهده مصر في مختلف المشروعات القومية.

واطلع الطلاب خلال جولتهم على المقومات والقدرات والإمكانيات البشرية والعلمية والبحثية للشركة العربية الأمريكية السيارات، وما تمتلكه من معامل وأجهزة ومعدات في مجال صناعة وتجميع السيارات (جراند شيروكى، والرانجلر، وتويوتا فورتشنر)، والتي تمكنها من المساهمة في العديد من المشروعات القومية ومشروعات التنمية بالدولة.

وفي نهاية جولتهم أعرب الطلاب عن سعادتهم بالاشتراك في هذه الزيارة، وتطلعهم لزيارة باقي مصانع الهيئة العربية للتصنيع والتي تعد من القلاع الصناعية الهامة فى مصر.

وأشار أحمد الشيخ وكيل الوزارة بقطاع التعليم أن هذه الزيارات لها مردودا إيجابيا على الشباب في رفع قيم الولاء والانتماء لديهم، مؤكدا حرصه على متابعتها للتأكد من نقل كافة المعلومات عن الصناعات التي تنتجها مصانع وشركات الهيئة العربية للتصنيع، وتعريفهم بالإمكانيات الفنية والتكنولوجية والبشرية القائمة عليها هذه الصناعات على أرض الواقع، معربا عن سعادته بردود أفعال الطلاب وفخرهم بالصناعة الوطنية.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة