المهندس محمد فرج عامر، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب
المهندس محمد فرج عامر، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب


فرج عامر: ننتظر نتائج مواجهة الحكومة والمستثمرين لحل مشكلات الصناعة ‎

حسام صدقة

الخميس، 05 مارس 2020 - 10:50 ص

 

طالب المهندس محمد فرج عامر، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب الجهات التنفيذية ممثلة فى وزارة الصناعة والهيئة العامة للاستثمار باتخاذ قرارات تنفيذية حاسمة في الاجتماع الذي ستضيفه الهيئة العامة للاستثمار السبت المقبل.

ويستهدف الاجتماع بحث مشكلات المستثمرين الصناعيين والتحديات التي تواجه الصناعة ومقترحات سبل تطويرها والذى ستحضره وزيرة التجارة والصناعة الدكتورة نيفين جامع والمستشار محمد عبد الوهاب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة وعدد من قيادات الوزارة والهيئة وبحضور المستثمرين، خاصة بعد إعلان الحكومة عن فتح الباب لمن لديه الرغبة في المشاركة من خلال إرسال رسالة نصية تتتضمن الاسم واسم الشركة ورقم تليفون للتواصل بحيث يتم نظر المشكلة فعليا قبل انعقاد الاجتماع.

كم طالب «عامر» فى بيان له اليوم الخميس، الدكتورة نيفين جامع وزيرة الصناعة والتجارة والمستشار محمد عبد الوهاب رئيس هيئة الاستثمار، بالأخذ بجميع التوصيات التى وافقوا عليها خلال اللقاءات الموسعة التى تمت بين اعضاء اللجنة مع الوزيرة ورئيس الهيئة، وفى مقدمتها تخفيض أسعار الكهرباء والغاز للمصانع كثيفة العمالة وتخفيض مستلزمات الإنتاج الصناعى ومواجهة الروتين والبيروقراطية فى استخراج التراخيص للمشروعات الصناعية.

كما شدد على أهمية توفير الأراضى بأسعار مناسبة ومخفضة للمشروعات الصناعية، وإيجاد آلية مناسبة تكفل التعامل الجاد والسريع مع كافة المشكلات الصناعية وحلها سريعا خاصة في لجنة فض المنازعات.

وقال المهندس محمد فرج عامر: إن لجنة الصناعة بمجلس النواب سوف تتابع عن كثب جميع القرارات التى سوف تصدر عن هذا الاجتماع، مشيرًا إلى أن اللجنة سوف توجه الدعوة لوزيرة الصناعة والتجارة ورئيس هيئة الاستثمار لمتابعة كل ما دار داخل هذا الاجتماع.

وتابع النائب: ننتظر المواجهة على الطبيعة بين الحكومة والمستثمرين الصناعيين السبت المقبل ونتائج هذه المواجهة، مؤكدًا أن لجنة الصناعة بمجلس النواب حريصة على دعم ومساندة الحكومة فى حل مشكلات الصناعة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة