صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الحبس سنة وغرامة 100 ألف جنيه للمتهم بإساءة استخدام الفيس بوك

إسلام دياب- عزت مصطفى

الخميس، 05 مارس 2020 - 11:13 ص

ضاقت الدنيا في وجهه، ففكر في وسيلة لكسب المال الحرام، وأنشأ صفحة على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، للاستيلاء على أموال المتابعين للصفحة، ولم يجد سوى اللعب على رغبات الناس وشهواتهم، من خلال دعوات ومنشورات تتضمن الترويج للدعارة والممارسات الشاذة، وممارسة الدعارة مع زوجته بمقابل مادي عبارة عن إرسال كروت شحن للهاتف المحمول.

وعندما وجد أن الصفحة التي أسسها بإسم «ي. أ» والترويج للدعارة من خلالها لا تجدي نفعا، فقرر أن تكون بإسمه مع اسم زوجته ليغيرها بإسم «أ. ي.» ليدعو الناس لممارسة الدعارة مع زوجته بمقابل مادي.

وأثناء متابعة المقدم هيثم نصر بإدارة البحث الجنائي بالإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات لمجابهة الجرائم المعلوماتية المستحدثة تبين وجود حساب على «فيسبوك» يحمل اسم «ياسمين أحمد» يقوم مستخدمه بنشر منشورات تتضمن الدعوة والترويج إلى الفسق والرذيلة والممارسات الشاذة والتحريض عليها، وبالفحص الفني تبين أن مستخدم الحساب هو مرتكب الواقعة ويدعى أحمد عبد المنعم فرج، وباستصدار إذن النيابة العامة ونفاذا له ضبط المتهم وبتفتيش مسكنه عثر على جهاز الأنترنت متصل بخط الهاتف الأرضي وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة وعدم استخدام زوجته فى ممارسة الرذيلة، وقيامه بحذف الحساب السابق واستخدام حساب آخر تحت مسمى «أ. ي.» فى محادثات مع بعض مستخدمي الحساب تتضمن طلب المتهم تحويل كروت شحن مقابل ممارسة الرذيلة مع زوجته.

وبإحالة النيابة العامة المتهم لمحكمة القاهرة الاقتصادية برئاسة المستشار محمد عبد السلام النفراوي وعضوية المستشارين شريف البيلي وإبراهيم صالح الرئيسين بالمحكمة وبحضور أحمد حمزاوي وكيل النيابة وأمانة سر محمد عمر قطب، قضت بمعاقبته بالحبس لمدة سنة وكفالة 10 آلاف جنيه وتغريمه مبلغ 100 ألف جنيه ووضع المحكوم عليه تحت مراقبة الشرطة مدة مساوية لمدة العقوبة والمصادرة وألزمته المصاريف الجنائية.  

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة