توقيع بروتوكول بين التضامن والوادي الجديد وجمعية مكافحة التصحر
توقيع بروتوكول بين التضامن والوادي الجديد وجمعية مكافحة التصحر


توقيع بروتوكول بين التضامن والوادي الجديد وجمعية مكافحة التصحر

خالد عز الدين

الخميس، 05 مارس 2020 - 02:23 م

وقع محافظ الوادي الجديد اللواء محمد الزملوط برتكول تعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي والجمعية الشرعية الرئيسية لتنفيذ برامج لتطوير عدد 4 قري بمشروع درب الـربعين بتكلفه مبدئية تصل إلى 12 مليون جنيه.

 

ويتم التمويل من وزارة التضامن الاجتماعي ومساهمات من الجمعية الشرعية الرئيسية.

 

من جانبه، قال محافظ الوادي الجديد اللواء محمد  الزملوط، إن هذا يأتي في إطار تنفيذ تكليف رئيس الجمهوريه لبرنامج حياة كريمة الذي يكفل للمواطنين الحياه المستقرة في القري المحرومة من المشروعات الصغيره وتحقيق الاستقرار لأهالي تللك القرى.

 

وأضاف الزملوط أن برامج التطوير تخطع للبرنامج العام لوزارة التضامن لمكافحة التصحر، وأن الجمعية الشرعية الرئيسية تقوم بدور رائد في إقامة المشروعات الصغيرة واستكمال البنية الأساسية بالقرى.

 

من جانب، أعلن الأمين العام للجمعية الشرعية الرئيسية بالقاهرة، مصطفي إسماعيل، إن التعاون المشترك مع محافظة الوادي الجديد يشتمل علي العديد من المحاور ومن بين تللك المحاور استصلاح وزراعة 3200 فدان لزراعتها باشجار النخيل وانشاء عدد 40 صوبه زراعيه لتوفير الخضراوات للمواطنين بمدينة الداخله مشيرا الي اعمال التطوير بقري دربالاربعين تشتمل علي تحقيق نهضه متكامله من حيث الصحه والزراعه والمشروعات الصغيره والتعليم وكافة الاحتياجات الفعليه لابناء قري درب الاربعين من اجل تحقيق الاستقرار لهم وزيادة دخل الـسرة.


وقال د. وائل عبد العزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالوادي الجديد: إن توجهات الدوله تهدف الي توحيد كافة الجهود من خلال وزارة التضامن الاجتماعي والجمعيات الاهليه لتحقيق أكبر استفاده من برامج التنميه التي تضعها الدوله المصريه لاقامة مجتمعات عمرانيه وسكانيه متكامله تحظي بكافة الخدمات وتساعد الاهالي بالقري الاكثر فقرا في توفير دخل مناسب لهم باقامة مشروعات صغيرة.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة