سعاد شوقي رئيس المركز القومي للسينما
سعاد شوقي رئيس المركز القومي للسينما


مهرجان الإسماعيلية يحتفل بعام مصر – روسيا 2020

محمد طه

الخميس، 05 مارس 2020 - 04:47 م

 

قالت رئيس المركز القومي للسينما الدكتورة سعاد شوقي إنها تسعى لأن تكون الدورة الأولى لمهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي، التي تُقام في ظل رئاستها للمركز، دورة متميزة تليق بمستوى المهرجان دوليا، مع الحفاظ على ثوابت المهرجان الدولي الراسخ الذي ينعقد للمرة الثانية والعشرين.


ويكثف المركز القومي للسينما، برئاسة الدكتورة سعاد شوقي، استعداداته لإقامة الدورة 22 من مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة، برئاسة الناقد عصام زكريا، خلال الفترة من 8 إلى 14 أبريل المقبل.

 

وأوضحت "سعاد" أن دورة هذا العام ستشهد اهتماما أكبر بالورش والشباب، خاصة طلبة المعهد العالي للسينما وأكاديمية الفنون، بحيث يتمكنون من مشاهدة المزيد من الأفلام والتفاعل مع صناع السينما من مختلف أنحاء العالم.

 

وأشارت إلى أنه سيتم الاحتفال بعام مصر – روسيا 2020، كما سيكون هناك يوم للاحتفاء بالصين بالتعاون مع سفارة بكين والمركز الثقافي الصيني وبالتركيز على فلكلور تلك الحضارة العريقة.

 

وأعلنت أن مهرجان الإسماعيلية سيكرم هذا العام الناقد السينمائي كمال رمزي كأحد الرموز المعروفة التي لم تحصل على ما تستحقه من تكريم يتناسب مع عطائها الكبير في المجال السينمائي.

 

وعن تعاونها مع الناقد عصام زكريا، الذي تولت مسئولية المركز القومي للسينما بعد صدور قرار التجديد له كرئيس لمهرجان الإسماعيلية، قالت الدكتورة سعاد شوقي إنها تعرف زكريا منذ عشرين عاما، وإنها ليست من نوعية المسئولين الذين يلغون قرارات سابقيهم، خاصة إذا كانت تلك القرارات تصب في المصلحة العامة، حيث أن زكريا معروف بكفاءته كناقد وكصحفي، وتولى رئاسة المهرجان لأكثر من دورة بنجاح، لذلك فوجوده إضافة للمهرجان ولها شخصيا لأن نجاحه يصب في أهدافها.


وحول الجانب اللوجيستي الخاص بأماكن العروض وحفلي الافتتاح والختام والندوات ومقرات الإقامة وغيرها، أوضحت أنها – بشكل عام – لن تختلف عن العام الماضي، حيث ستكون الإقامة في فندق "توليب – الفرسان" وفندق آخر سيتم الإعلان عنه لاحقا، وحفلا الافتتاح والختام في قصر ثقافة الإسماعيلية الذي يخضع الآن لعمليات تطوير وصيانة ليكون جاهزا للحدث، والعروض في سينما "دنيا" وقصر الثقافة وعدد من نوادي المدينة لنشر الثقافة السينمائية بالتعاون مع محافظ الإسماعيلية الذي أشادت بتعاونه الكبير والدفعة التي منحها للمهرجان باعتباره أصلا مقاما لأهل الإسماعيلية قبل غيرهم ويجب أن يصل إليهم جميعا في صورة كرنفالية احتفالية خلال أيام انعقاده.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة