المكرمون مع المحافظ ووزير الري
المكرمون مع المحافظ ووزير الري


تكريم 20 دارس من 5 دول أفريقية في مجال هندسة الهيدروليكا

أحمد عبدالفتاح

الخميس، 05 مارس 2020 - 05:58 م

شارك عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، د. محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، في تكريم 20 دارس للدبلومة التي أقيمت بمركز بحوث المياه تحت رعاية وزارة الموارد المائية والري، وبالتنسيق مع وزارة الخارجية بين دارسين من 5 دول أفريقية.

وأقيمت الدراسة في مجال هندسة الهيدروليكا وأحواض الأنهار، لنقل خبرات مصر في إدارة المياه وحسن استغلالها، كما حضر التكريم كل من الدكتور خالد عبد الحي مدير مركز بحوث المياه وعدد من سفراء دول حوض النيل وعدد من قيادات وزارة الري ومحافظة القليوبية.

وأوضح وزير الموارد المائية والري، أن الدورة التدريبيه شارك بها دارسين من 5 دول من حوض النيل وهم السودان وجنوب السودان وتنزانيا وكينيا ومصر، وتعقد أكثر من مرة علي مدار العام لمدة 3 شهور لكل دورة، وذلك لنقل خبرة الدولة المصرية في إدارة وحسن استغلال المياه وكيفيه الحفاظ عليها وتدويرها لمواجهة ندرتها، حيث تتسم هذه الدول بوفرة المياه وتخلل الدورة عدد من الأنشطة والزيارات الميدانية لفعاليات التجربة المصرية في هذا المجال، بالإضافة إلى عدد من البرامج الثقافيه والترفيهية.

من جانبه أكد محافظ القليوبية، سعادته البالغة بتخرج الطلاب بنجاح، مشيدا بجهود المركز القومي لبحوث المياه، مطالبا المتدربين بأن يكونوا سفراء لمصر، وأن ينقلوا التجربة المصرية لبلادهم، مؤكدا أن المحافظة بكامل أجهزتها داعمة بقوة كل أوجه التعاون في مجالات التدريب وتبادل الخبرات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة