جامع والعصار يشهدان التوقيع
جامع والعصار يشهدان التوقيع


«جامع» و«العصار» يشهدان توقيع عقد شراكة بين شركة راية و«بيلاز» بيلاروسيا

وائل نبيل- محمد زين

الخميس، 05 مارس 2020 - 07:56 م

 

شهد اللواء محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي والدكتورة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة وفلاديمير كلوتوفيتش وزير التجارة ومكافحة الاحتكار البيلاروسي، عقد شراكة استراتيجية بين شركة راية القابضة للاستثمارات المالية، وشركة بيلاز بيلاروسيا، القابضة والمتخصصة في تصنيع شاحنات التعدين ومعدات الطرق والبناء.

جاء ذلك خلال إنعقاد مجلس الأعمال المصري – البيلاروسي بحضور، وقد وقع عقد الشراكة من الجانب المصري المهندس تامر عبد العزيز حيدة الرئيس التنفيذي لتطوير الأعمال بشركة راية القابضة - ومن الجانب  البيلاروسي بيوتر باركهومشيك المدير العام لشركة بيلاز القابضة.

وأعرب مدحت خليل، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة راية القابضة عن فخره بالشراكة مع شركة بيلاز البيلاروسية ، مؤكدا أن راية تعمل وفقا لرؤية الدولة المصرية في دعم العلاقات المشتركة بين البلدين بما يلبي مصالح الدولتين، حيث تسهم هذه الشراكة في دفع العلاقات الصناعية والتجارية والاستثمارية المشتركة وتسريع وتيرة تنفيذ خارطة الطريق الموقعة بين البلدين لتعزيز التعاون الاقتصادي المشترك.

ومن جانبه أوضح تامر عبد العزيز "أن هذه الشراكة جاءت لثقة شركة "بيلاز" البيلاروسية في اسم وتاريخ شركة راية وحجم محفظة أعمالها المتنوعة والتي تضم 12 قطاع أعمال مختلف، وأضاف أن الشراكة الاستراتيجية بين الشركتين تمتد لتقديم خدمات التشغيل والتوريد، وكذلك خدمات الصيانة والدعم الفني، مشيرا أن السوق المصرية سوقا واعدا للشركات العالمية والكبرى، خاصة وأن راية تدعم رؤية الدولة المصرية نحو تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري المشترك وترجمة هذا التعاون إلى مشروعات استثمارية ملموسة تصب في مصلحة الاقتصاديين المصري والبيلاروسي على حدٍ سواء.

يذكر أن شركة بيلاز من أكبر الشركات عالميًا في تصنيع شاحنات التعدين وتفريغ المناجم بحمولات تتراوح وزنها بين 35 - 450 طن وكذلك معدات الطرق والبناء ، وتتخذ الشركة مقرا لأعمالها في مدينة جودزينا فى جمهورية بيلاروسيا، حيث تقوم الشركة بانتاج أكثر من 30% من الشاحنات في أكثر من 80 دولة حول العالم.

كما تقوم حاليا بتصميم وتصنيع شاحنات قلابة من الجيل الجديد مزودة ببرنامج شامل لمراقبة الحالة التقنية لمعدات المناجم والتي تعمل بالطاقة الكهربائية بالإضافة إلى محركات الغاز فضلًا عن تميزها بالتصميم الخارجي المبتكر.

يذكر أن الرئيس البيلاروسي ألكساندر لوكاشينكو كان قد زار مصر خلال فبراير الحالي والتقى الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي  زار بيلاروسيا فى 17 يونيو الماضي، وأجرى خلالها محادثات على أعلى مستوى، حيث تم توقيع خارطة طريق لتطوير التعاون بين البلدين لعام 2019-2020، حيث تم توقيع 12 اتفاقية ومذكرة تفاهم بين مصر وبيلاروسيا لتعزيز التعاون بين البلدين في عدد من المجالات ذات الاهتمام المشترك.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة