محافظ الإسكندرية
محافظ الإسكندرية


محافظة الإسكندرية: إصدار تراخيص العقارات الجديدة بعد توافر منحدرات للمعاقين

أشرف شرف

الخميس، 05 مارس 2020 - 10:14 م

 

أصدر اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، عدة تعليمات مشددة للجهات المعنية لصالح ذوي الاحتياجات الخاصة، عقب لقائه مع ممثلي أعضاء رابطة شباب أهل التحدي "لذوي القدرات الخاصة".

وأكد الاهتمام بإيجاد الحلول المناسبة لمشكلاتهم وتوفير كافة سبل الدعم بالشكل الذي يضمن دمجهم في المجتمع، وذلك في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالاهتمام بذوي الهمم.

وجاءت أبرز تعليمات محافظ الإسكندرية للجهات المختصة بعدم إصدار أي تراخيص للعقارات والمنشآت الجديدة إلا بعد توافر منحدرات للمعاقين بها في الرسوم الهندسية الخاصة بها.

وأصدر المحافظ تعليمات بتخصيص ٢ كابينة بكبائن استانلي مجانا لذوي الاحتياجات الخاصة، كما أشار إلى أنه تم عمل رامب خاص بذوي الاحتياجات الخاصة في الشاطئ الذي تم تخصيصه بالمجان للمصطافين.

وأصدر المحافظ تعليماته للهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية بالسماح لذوي الاحتياجات الخاصة وشخص من ذويهم بركوب الأتوبيسات أو الترام مجانا دون دفع أي أجرة، والتنبيه على المحصلين بحسن التعامل معهم، وأكد أنه سيتم معاقبة أي مخالف أو مقصر في ذلك.

كما صرح بأنه سيتم تخصيص موظفين من الديوان العام بالمحافظة لتلقي شكاوى ذوي الاحتياجات الخاصة فقط وحل مشاكلهم، وكذلك أكد أنه سيتم تكريم الأبطال وإعطائهم مكافآت خاصة تشجيعا لهم على الاستمرار في إحراز بطولات لرفع اسم مصر عاليا.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة