رئيس اتحاد تنس الطاولة
رئيس اتحاد تنس الطاولة


رئيس اتحاد تنس الطاولة: مصر بالعلامة الكاملة في طوكيو.. وهنا جودة أيقونة اللعبة

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 06 مارس 2020 - 06:28 ص

كتب: محمد العقاد

حالة من الفرحة ونجاح كبير للعبة تنس الطاولة المصرية بعدما تمكن اللاعبون واللاعبات من التأهل إلى أوليمبياد طوكيو بالعلامة الكاملة، والتي اكتملت بعدما نجح مؤخراً الثنائى المتألق دائماً دينا مشرف وعمر عصر لاعبا منتخب تنس الطاولة فى التأهل إلى طوكيو فى منافسات الزوجى المختلط، بعد فوزهما على الزوجى النيجيرى تريولاشوجان وفونكى اوشونيكى بنتيجة 4/صفر في نهائي بطولة أفريقيا التي أقيمت فى تونس.

كما توج أحمد صالح لاعب منتخب الرجال بكأس أفريقيا لتنس الطاولة بعد الفوز على أرونا كوادرى لاعب نيجيريا والمصنف الخامس فى أوليمبياد ريو دى جانيرو 2016، بينما توجت دينا مشرف لاعبة منتخب السيدات بكأس أفريقيا أيضاً.. وأصبح لمصر نصيب الأسد فى طوكيو لأنه سيشارك بـ6 لاعبين هم: الشقيقيان عمر وخالد عصر وأحمد صالح فى منافسات الرجال تحت قيادة ماجد عاشور بينما يتواجد دينا مشرف ويسرا حلمى وفرح عبدالعزيز فى السيدات تحت قيادة أشرف حلمى.

تنس الطاولة المصرية بتأهلها بالعلامة الكاملة هذا إن دل على شيء فانه يدل على قوة مصر فى اللعبة من الكبار حتى الصغار وتحديداً التفوق اللافت الذى تحققه الطفلة هنا جودة فى تنس الطاولة وحصدها لبطولات فى سنها وهى لم تتخط الـ13 عاما بالإضافة إلى تتويجها ببطولات لسن أكبر منها.

فى ظل مخاوف العالم كله من فيروس كورونا الذى يهدد إقامة أكبر مسرح رياضى فى العالم وهو الأوليمبياد لكن كل الرياضيين يستعدون جيداً لخوض الأوليمبياد والمفترض أن تكون فى طوكيو من شهر يوليو حتى أول أغسطس القادم.. أسئلة كثيرة تدور فى رأس الجميع، هل ستلعب الأوليمبياد فى موعدها أم ستتأجل شهرين أم تلعب فى الشتاء أم ستلغى نهائياً ؟.. جميعها أسئلة مطروحة على الساحة الرياضية العالمية ستكشفها الأيام القادم.

وفى سياق متصل أبدى معتز عاشور رئيس اتحاد تنس الطاولة عن بالغ سعادته بتأهل كل أبطال مصر إلى أوليمبياد طويكو مشيراً إلى أنه كان واثقاً من تحقيق هذا الانجاز الكبير متفائلاَ بتحقيق ميداليات ذهبية فى طوكيو.

كما أضاف عاشور أنه سيقيم حفل فى الأيام القادمة للمتاهلين وأبطال اللعبة وتكريمهم بالتأهل لطوكيو لافتاً إلى أنه أقل شىء من الممكن أن يقدمه الاتحاد للاعبين لأنهم بالفعل أثبتوا معدن الفراعنة بعد تتويجهم بكل البطولات المؤهلة لطوكيو والوصول إليها بالعلامة الكاملة، مما سيجعل أسم مصر فى الأوليمبياد خاصة فى تنس الطاولة مرعباً أمام كل المنافسين.

وعن سؤاله كيف سيتم الاستعداد لطوكيو وما هى الخطة أجاب قائلاً: العالم كله يعيش حالة من الخوف بسبب فيروس كورونا الذى ظهر من شهرين وبدأ فى الصين لكنه تفشى فى أكثر من 50 دولة حول العالم ومازال الفيروس يزداد انتشاراً وهذا يؤثر على كل المسابقات والبطولات والتجمعات بشكل عام.

وأضاف عاشور أنه كان هناك خطة وضعها الاتحاد مع الجهاز الفنى منذ فترة ليست بعيدة لكنها كانت قبل انتشار كورونا وكان من المفترض أن يخوض المتأهلون إلى طويكو معسكرات خارج مصر لكن بعد تفشى الفيروس فى العالم سيؤدى ذلك إلى تغيير الخطة والأرجح حتى الآن أن يتم الاستعداد وتقام المعسكرات داخل مصر.

وأشار عاشور: من الممكن ينتقد البعض هذا القرار لكنه هو الصواب فى الوقت الحالى بسبب كورونا مضيفاً أن كل المعسكرات التى اقيمت فى مصر تحديداً فى العام الماضى أدت إلى نتائج إيجابية خاصة معسكر الإسماعيلية فى الصيف الماضى والذى شهد جدية وتركيزاً من جميع اللاعبين.

وقال عاشور أن لا خوف على مصر فى تنس الطاولة بالأوليمبياد وللعبة بشكل عامة وأنه واللاعبين والأجهزة الفنية هدفهم واضح ومحدد متمنياً التوفيق للاعبون فى طوكيو وحصد ميداليات تترجم وتضيف السعادة والتفوق بعد كل هذه النجاحات.

ووجه عاشور الشكر إلى د. أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة بعد تهنئته للاعبين وتأهل كاسح لمصر فى تنس الطاولة لطوكيو، مشيراً إلى أن الوزير دائماً على تواصل معه ويقدم للاتحاد كل الدعم معنوياً ومادياً خاصة أن الوزير متفائل بالأبطال فى طوكيو والقدرة على تفوقهم وكتابة تاريخ رياضى مصرى يحسب لهم ولمصر فى الفترة القادمة.

تهنئة هنا

وأخيراً هنأ عاشور الطفلة الصغيرة هنا جودة معجزة تنس الطاولة بتصدرها للتصنيف العالمى للناشئات تحت 15 سنة لشهر مارس وهو الشهر الثالث على التوالى لتكون هنا هى أول لاعبة مصرية وعربية وأفريقية تتصدر التصنيف العالمى 3 مرات متتالية.

وأضاف أنه سعيد للغاية بهذا التفوق والتربع على قمة التصنيف العالمى وأنها تستحق ذلك وأكثر، وقال إنه يتفاءل كثيراً بها وهذا ما يقوله لها دائماً مشيراً إلى أنها أيقونة اللعبة وأداؤها مبشر للمستقبل فى تحقيق وحصد البطولات محلياً وعالمياً.. وقال عاشور إن هنا جودة تحصل دائماً على اهتمام خاص بداية من وزير الرياضة مروراً بالاتحاد ومدربينها فى المنتخب والنادى الأهلى خاصة الاهتمام من محمود الخطيب رئيس النادى حتى أسرتها التى تبذل مجهودا كبيرا معها من أجل تواجدهم دائماً على منصات التتويج وبذل أقصى جهد فى التدريبات داخل وخارج مصر.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة