ميزة Google Assistant الجديدة من جوجل
ميزة Google Assistant الجديدة من جوجل


فيديو| تعرف على ميزة «Assistant» الجديدة من «جوجل»

كريم هلال

الجمعة، 06 مارس 2020 - 07:01 ص

طرحت شركة جوجل الأمريكية، ميزة جديدة وهي "Read It"، والتي تسمح لمساعدها الرقمي Google Assistant بقراءة صفحات الويب بصوت عالٍ. 

ووفقاً لموقع "TechCrunch"، المتخصص في الأخبار التقنية، تم معاينة الخاصية في مؤتمر الإحصائيين الأوروبيين في يناير الماضي، وأصبحت الآن متاحة على مستوى العالم.

وقالت "جوجل"، في تدوينة عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "فكر في كمّ ما تقرؤه في هاتفك كل يوم مواكبة الأخبار، والتمعن في تدوينة جديدة، وأخيرًا قراءة مقالة يتحدث عنها الجميع، قد يتطلب ذلك قراءة الكثير من النصوص، الأمر الذي قد يكون حاجزا أمام ذوي الصعوبات البصرية والقرائية، أو ببساطة أولئك الذين يحتاجون المساعدة في قراءة المقالات الدسمة".

وأضافت "جوجل" أنه مع Google Assistant، يمكن لمتصفح الويب قراءة مقالات الويب بصوت عالٍ، فحين تظهر أي مقالة في المتصفح في هواتف أندرويد، يكفي أن يقول المستخدم "هاي جوجل، اقرأها Hey Google, read it"، أو "هاي جوجل، اقرأ هذه الصفحة "Hey Google, read this page ليبدأ قراءتها  على الفور.

ولمساعدة المستخدمين على المتابعة، فإن المتصفح سوف يمرر الصفحة تلقائيا ليتزامن ما يظهر مع ما يقرأ، ويمكن للمستخدمين تغيير سرعة القراءة، واختبار أصوات متعددة، ويمكن أيضا ضبط سرعة قراءة مساعد Google للحصول على إيقاعات أسرع أو أبطأ.

وبالإضافة إلى الصفحة التي تتوفر فيها الصفحة، يمكن لمساعد جوجل الرقمي ترجمتها إلى أي لغة من اللغات التي يدعمها، ثم يقرأها بتلك اللغة. هذا؛ ويبلغ عدد اللغات المدعومة 42 لغة.

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة