خالد العناني وزير السياحة والآثار خالد العناني وزير السياحة والآثار

العناني يحاور وفدا سياحيا بالفرنسية في الأقصر.. ماذا قالوا عن مصر؟

ريم الزاهد الجمعة، 06 مارس 2020 - 11:52 ص

التقى الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، وفداً سياحياً من بلجيكا، كان يقم بزيارة المعالم الأثرية في مدينة الأقصر، وقام بإدارة الحوار معهم بالفرنسية ليتعرف على رأيهم في مصر وما شاهدوه في الأقصر وأسوان.


عرض برنامج «يحدث في مصر» حلقة خاصة عن السياحة في الأقصر، وكان في ضيافة الإعلامي شريف عامر، الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، وفي جولتهم قابلوا وفداً سياحياً قادماً من بلجيكا فطلب عامر من العناني أن يجري حواراً معهم بالفرنسية لأن دراسة الوزير الأساسية كانت بالفرنسية. 


قال أحد أفراد الوفد أنهم قضوا أسبوعاً في الأقصر منهم يومين في أسوان، وأنهم استمتعوا بالمشاهد التي شاهدوها على المعابد الفرعونية، وأنهم سيعودون لبلادهم يرون ما رأوه في مصر ويروجون للسياحة المصرية في بلجيكا. 


وقال الوزير أنه على وشك الانتهاء من ترميم قصر البارون وهو بالمشاركة مع بلجيكا لإحياء تراثه مرة أخرى، وتقديمه للجمهور قريباً، وطلب منهم أن يستمتعوا بوقتهم في مصر وقضاء أجازة سعيدة في الطقس الحار الذي يتعارض مع الطقس في بلادهم.  


وجاء ذلك خلال تواجد الدكتور خالد العناني في الأقصر لافتتاح البوابات الجديدة لمعبد الأقصر المصممة بطراز مميز ضمن مشروعات الهوية البصرية، لخدمة أفواج السياح من حول العالم، وتفقد الوزير خلال افتتاح البوابات أعمال التأمين وجهاز فحص الحقائب وكافة متعلقات السياح.
 


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة