وزير الأوقاف
وزير الأوقاف


بعد ظهور ١٢ حالة كورونا| هل تطبق فتوى وزير الأوقاف بإلغاء صلاة الجمعة؟

إسراء كارم

الجمعة، 06 مارس 2020 - 02:33 م

 

أعلنت كل من وزارة الصحة والسكان ومنظمة الصحة العالمية، اكتشاف ١٢ حالة إيجابية لفيروس الكورونا المستجد (كوفيد -١٩) حاملة للفيروس، ولم تظهر عليهم أي أعراض، وذلك على متن إحدى البواخر النيلية القادمة من محافظة أسوان إلى محافظة الأقصر.

وكان وزير الأوقاف، محمد مختار جمعة، قال في تصريحات له منذ يومين، أنه حين انتشار فيروس كورونا في بلد مسلمة، إذا لزم الأمر يجوز إلغاء صلاة الجمعة ومن الممكن أن تؤدى ظهرًا في البيوت، مما يزيد التساؤلات حول الإجراءات التي ستشهدها مصر الفترة المقبلة وإن كان الوضع سيستدعي إلغاء صلاة الجمعة خصوصا في المساجد الكبرى.

وتعمل وزارة الأوقاف خلال الفترة الحالية، على خطة شهر رمضان المبارك، والتي تشهد العديد من الفعاليات، أبرزها أمسيات يومية بساحة مسجد سيدنا الحسين رضي الله عنه، بالتنسيق مع علماء من الأزهر الشريف.

ومن جانبه، أوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه جاري تحويل ال١٢ حالة الإيجابية للمستشفى المخصص للعزل، كما أن باقي الحالات المخالطة جاري إخضاعها للحجر الصحي لمدة ١٤ يومًا آخرين وهي فترة حضانة المرض لمتابعة حالتهم الصحية والاطمئنان عليهم.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة