الفنان كريم قاسم
الفنان كريم قاسم


حوار| كريم قاسم: "مملكة إبليس" تجربة شيقة والمنصات الإلكترونية مستقبل صناعة الفن

أحمد السنوسي

الجمعة، 06 مارس 2020 - 05:13 م

عبر الفنان كريم قاسم عن سعادته الكبيرة بالتواجد ضمن فريق عمل مسلسل "مملكة إبليس" للمؤلف محمد أمين راضي، مؤكدًا أنه تحمس كثيرا للعمل خاصة وأنه من محبي ومتابعي أعمال أمين راضي.

وقال قاسم، في حواره لـ "بوابة أخبار اليوم"، إن أوراق شخصية حماصه التي يقدمها داخل أحداث العمل مختلفة للغاية عما قدمه من قبل لأن أحداثها تدور في عالم خيالي، ومع ذلك الرقابة أثرت بشكل كبير على محتوي الشخصية المعروضة حاليًا، مضيفا: "أحببت أيضا أن فكرة عرض المسلسل على 15 حلقة، وأتمنى أن يكون هناك مسلسلات 10 حلقات، كما أن العمل يجمعني مع الجميلة غادة عادل، والتي شاركتها الجزء الثاني من ولاد رزق، وكيميا وراحة نفسية تجمع بيننا في التعامل الفني".

وأكد قاسم أن عرض العمل على منصة شاهد الإلكترونية لم يؤثر بالسلب علي جماهيرية العمل في الشارع ولكن كسب فئة جديدة هي الفئة المتابعة لهذه المنصات والتي هي أصبحت بكل تأكيد مستقبل الصناعة الفنية في الوقت القادم، وبعد 5 سنوات من الآن سيكون اعتمادنا الأساسي على تلك المنصات لأنهم ينتجون لأنفسهم أعمال ضخمة يلتفت لها الجمهور المحب والعاشق للأعمال الفنية.

وتحدث قاسم، عن شخصية حماصه وأصعب المشاهد التي واجهته مؤكدًا أن شخصية التي يقدمها خلال أحداث العمل مؤكدًا أنه يجسد الشخصية التي تأخذ من روحه، ويتمكن من ارتدائها بشكل كامل حتى يري الناس شخصية حماصه بالشكل المطلوب ظهروها، أن أصعب المشاهد التي واجهته في تصوير أحداث الجزء الأول من العمل هي مشهد الضفادع فكنت متخوف من مسكها، كما أنني كنت أحمل واحدة ميتة، وهناك مشهد آخر يجمعني بمحمد جمعة، وفيه نقوم بخلع ملابسنا وكان الجو برد للغاية.
 
وعن حالة العشق التي ظهر بها داخل أحداث المسلسل لأغاني سندريلا الشاشة العربية الفنانة سعاد حسني، أكد قاسم أن أغاني السندريلا لم تكن متواجدة من بداية العمل، فكان هناك أغانيات من نوعية آخري ولكن تم تغييرها لأسباب ما، واخترنا بعدها سعاد حسني لأنها كانت مناسبة للحالة الدرامية، كما أنني عاشق للسندريلا أحبها كثيرا.

وعن مشاركته بالماراثون الرمضاني بمسلسل "لما كنا صغيرين" أكد قاسم، أنه بدأ تصوير أحداث العمل منذ ما يقرب من 3 أسابيع، كما أن فكرة العمل جديدة ومختلفة، تتحدث عن خمس أصدقاء في الجامعة الأمريكية هم "ريهام حجاج ونبيل عيسى ونسرين أمين ومحمود حجازي وكريم قاسم" تخرجوا وعملوا سويا في مكان واحد، تحدث مفاجأة لواحد منهم وتتغير الإحداث، ويجسد الفنان محمود حميدة شخصية دكتور الجامعة وصاحب العمل الذي يعملون به.

وكشف قاسم عن العقبات التي يتعرض لها الجزء الثاني من أوقات فراغ، مؤكدًا أن العمل تعطل شهورا بسبب الرقابة، ولكنه حصل مؤخرًا على التصريح، كما أنه تم تغير مخرج الفيلم، ونبحث الآن عن مخرج آخر يستكمل الفيلم، كما أنني أستعد لتصوير فيلم "ولاد رزق 3"، جاري العمل على السيناريو، وأتوقع بدء التصوير نهاية العام الجاري.

وعن تجربه الإنتاجية الجديدة لفيلم قصير، قال كريم إنه شارك في إنتاج جزء صغير في فيلم "ليل خارجي"، وتحمس لإنتاج فيلم صغير من تأليف عمرو عابد ويحمل اسم "الحفرة"، وأتمنى المشاركة به في المهرجانات السينمائية، والإنتاج يعطيك الحرية في العمل دون أي قيود، إلى جانب أن الميزانية  ليست كبيرة وهذا مهم في البداية، ولدينا خطة في أن ننتج فيلمين قصيرين وآخر طويل.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة