صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


إجراءات احترازية وتدابير صحية بالأقصر للتصدي لكورونا

محسن جود

الجمعة، 06 مارس 2020 - 05:49 م

أعلنت السلطات الصحية بمحافظة الأقصر، حالة الطوارئ بين العاملين بمختلف القطاعات الصحية، وذلك بعد إعلان كل من وزارة الصحة والسكان ومنظمة الصحة العالمية، في بيان اليوم، عن اكتشاف ١٢ حالة إيجابية لفيروس الكورونا المستجد (كوفيد -١٩) حاملة للفيروس، ولم تظهر عليهم أي أعراض وذلك على متن إحدى البواخر النيلية القادمة من محافظة أسوان إلى محافظة الأقصر.

إلى ذلك قالت مصادر صحية في محافظة الأقصر، أن فريقا طبيا متخصصا سيصل للمحافظة خلال ساعات قليلة لمتابعة الإجراءات المتخذة بشأن التعامل مع حالات الإصابة التي أعلن عن اكتشافها بين عمال أحد البواخر السياحية.

وكان المسئولون بالقطاع الصحي في المحافظة، قد عقدوا  اجتماعا موسعا، تقرر خلاله " التنسيق الكامل مع كافة الجهات بالمحافظة، بشأن التعامل مع أية حالات إصابة بفيروس كورنا ، ومتابعة إجراءات الحجر الصحي " بصرامة شديدة ".

من ناحية أخرى، أكد ثروت عجمي أبو الفضل رئيس غرفة شركات السياحة بالأقصر انتظام الحركة السياحية بالأقصر في جميع المزارات في البرين الشرقي والغربي للمدينة وأن السياح منتشرون في شوارع الأقصر الداخلية بمنتهى الاطمئنان ويتجولون في الأسواق وعلى المقاهي وأن الأقصر تتخذ كافة الإجراءات الاحترازية بالنسبة للوافدين من خلال منافذ الأقصر المختلفة.

وأضاف أن الإعلان عن ظهور 12 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد ١٩، بين طاقم العاملين بأحد البواخر السياحية التي تحمل السياح في رحلات نيلية بين مدينتي الأقصر وأسوا يؤكد أن الدولة ليس عندها ما يمكن أن تخفيه وأن هناك عدد من التدابير التي تم اتخاذها لسرعة الكشف عن غية حالات إصابة بكورونا بين العاملين بالقطاع السياحي المصري، وأن القطاع السياحي يقدر تلك الإجراءات، ويشيد بمدى الشفافية التي تتعامل بها مصر بهذا الشأن، وان عمليات توعية كبيرة قامت بها الغرف السياحية المصرية لتعريف العاملين في القطاع السياحي المصري بطرق الوقاية من المرض.

ووقال إن المدينة شهدت مساء الجمعة بداية انطلاق مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية بنسخته التاسعة في الموعد المحدد بحضور عشرات من نجوم السينما المصرية والأفريقية والعالمية.

من ناحيته، أكد الدكتور محمد خليل العماري، رئيس لجنة الصحة بالبرلمان، تعليقا على الإعلان عن اكتشاف 12 حالة إصابة بكورونا من أفراد طاقم باخرة سياحية تعمل بين مدينتي الأقصر وأسوان جنوبي البلاد، أن هذا الإعلان هو تأكيد على مدى الشفافية والمصداقية التي تتعامل بها السلطات الصحية المصرية في تعاملها مع الفيروس.

وقال "العمارى" أن وزارة الصحة تتخذ كافة الإجراءات اللازمة للوقاية من فيروس كورونا المستجد كوفيد ١٩، وسط إشادة من منظمة الصحة العالمية، وفى ظل حالة من الشفافية الكاملة، والإعلان عن اى حالات جديدة فور اكتشافها، مشيرا إلى أن الشعب المصرى، وبرلمانه يشعر بالثقة والارتياح حيال ما يتخذ من إجراءات بشأن فيروس كورونا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة