محمد عثمان رئيس لجنة تسويق الأقصر محمد عثمان رئيس لجنة تسويق الأقصر

السياحة: لجنة مشتركة مع الجهات المعنية لمتابعة تطورات كورونا

مي سيد الجمعة، 06 مارس 2020 - 06:43 م

أكد محمد عثمان رئيس لجنة تسويق الأقصر، أنه تم تشكيل لجنة مشتركة بين الجهات المعنية من وزارة السياحة والآثار و وزارة الصحة، لمتابعة تطورات حالة الذين تم الإعلان عن إصابتهم بفيروس الكورونا.

وأوضح عثمان، أن تم فحص شامل لجميع العاملين في المراكب النيلية في الأقصر للاطمئنان على صحتهم مع صحة السياح جميعهم في مصر.

و في إطار الحماية والوقاية من الفيروسات بشكل عام وفيروس كورونا بشكل خاص، قامت غرفة المنشآت الفندقية بالتنسيق مع وزارة السياحة والآثار باتخاذ مزيد من الاجراءات الوقائية لجميع النزلاء والعاملين بالمنشآت الفندقية.

وأوضح ماجد فوزي رئيس غرفة المنشآت الفندقية، أن الغرفة أعدت مادة علمية لطرق الوقاية من فيروس كورونا تم توزيعها على جميع المدربين لدى غرفة المنشآت الفندقية والاتحاد المصرى للغرف السياحية، وعددهم 26 مدربا يتنقلون في جميع المحافظات السياحية، وذلك لإلقاء محاضرات في بداية كل برنامج تدريبي، مؤكدا على أنه تم إرسال تعميم لجميع فروع الغرفة بالمحافظات بسرعة التنسيق مع وزارة الصحة والسكان عن طريق مديريات الصحة الموجودة بمحيطهم الجغرافي لعقد دورات توعية مكثفة بواسطة أطباء من المديرية عن الإجراءات التي يجب اتخاذها للوقاية من الفيروسات بصفة عامة وفيروس كورونا بشكل خاص، على أن تقوم فروع الغرفة بتوفير كل مايلزم من لوجستيات لسرعة ودقة تنفيذ هذة الدورات.

ومن جانبه أوضح عبد الفتاح العاصي رئيس قطاع الرقابة على المنشآت الفندقية بوزارة السياحة والآثار، أنه في إطار الحرص على أمن وسلامة المواطنين والسائحين الوافدين إلى مصر، قامت الوزارة بتعميم منشور على جميع الفنادق والمنشآت السياحية في مصر بالتوصيات والإجراءات والتدابير الوقائية اللازمة والتي أصدرتها منظمة الصحة العالمية للوقاية من الفيروسات بصفة عامة وفيروس كورونا بصفة خاصة، وذلك لتطبيقها والعمل بموجبها، مشيرا إلى أنه تم إخطار الاتحاد المصري للغرف السياحية وغرفة الفنادق بضرورة تعميم منشور بالقرارات التي اتخذتها اللجنة العليا بمجلس الوزراء.

والتي تلزم الفنادق والمحلات السياحية بسرعة إبلاغ وزارة الصحة عن اية حالات اشتباه سواء للأجانب أو العاملين بها ، وضرورة تعاقد الفنادق والمحلات السياحية مع أطقم طبية مدربة وذات كفاءة عاليه، يتم تدريبها بوزارة الصحة للتعامل مع أية حالة اشتباه بالفيروس ، والمتابعة المستمرة لها.


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة