تعبيرية تعبيرية

السياحة الثقافية: تأثير إعلان إصابات «كورونا» محدود للغاية

مي سيد الجمعة، 06 مارس 2020 - 09:48 م

قال محمد عثمان رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية، إن تأثير الإعلان عن إصابة 12 شخص علي متن مركب سياحي خلال رحلة نيلية، تأثيره محدود جدا علي حركة السياحة الوافد، مشيرا إلي أن نسبة إلغاء الحجوزات ضئيلة، لافتا إلي أن السلطات المصرية تتعامل باحترافية، وشفافية مع الأمر.

وأضاف أن منظمة السياحة العالمية تدعم المقصد السياحي المصري نظرا لإجراءات الشفافة التي تتخذها الدولة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، مؤكدا أنه من الضروري التعامل من جانب المجتمع مع الوضع الراهن دون تهويل من الأمر أو تهوين.

ولفت إلي أن القطاع السياحي حاليا بمختلف فئاته قدر رفع من إجراءات الصحة والسلامة سواء علي مستوي العنصر البشري أو المنشأة، ويجري متابعة تلك الإجراءات بشكل دقيق من جانب القطاع.

كما أكد رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية، علي أهمية مراعاة أن صناعة السياحة تتأثر بسرعة في حال تصدير صورة سلبية عن المقصد، مشيرا إلي ضرورة أن يتحري المجتمع الدقة فيما يصل لها من بيانات بشأن فيروس كورنا، مشددا علي أن الجهة الوحيدة التي تملك البيانات الدقيقة عن مصر هي وزارة الصحة المصرية.

كما تابع «عثمان» أن لجنة تسويق السياحة الثقافية تتابع عن قرب تطور الموقف السياحي، مؤكدا أن الأمور ما تزال تسير بشكل متوازن خاصة في ظل الدعم الذي تحظي به مصر من جانب صانع القرار السياحي حول العالم و الذي يأتي نتيجة أيضا لدعم منظمة السياحة العالمية.

وحذرت اللجنة من تداول أي معلومات غير موثقة عن القطاع السياحي المصري وإعادة نشرها علي مواقع التواصل الاجتماعي، حتى لا نؤثر علي الصورة الذهنية للمقصد المصري.
 


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة