كارتيرون
كارتيرون


تحليل| «كارتيرون» كلمة السر في تفوق الزمالك في معركة «رادس»

محمد عادل سالم

السبت، 07 مارس 2020 - 12:10 ص

خسر الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الزمالك بهدف دون رد أمام مضيفه الترجي التونسي باللقاء الذي جمع الفريقين مساء الجمعة على استاد رادس بإياب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا .

وبدأ الزمالك المباراة بتشكيل يضم محمد أبوجبل في حراسة المرمى ومحمود حمدي الونش ومحمود علاء ومحمد عبدالشافي وحازم إمام في خط الدفاع وطارق حامد وفرجاني ساسي وأحمد سيد "زيزو" ويوسف إبراهيم "أوباما" وأشرف بن شرقي في خط الوسط ومصطفى محمد في خط الهجوم .

معركة رادس


عبر الزمالك بنجاح كبير عقبة الترجي التونسي في دوري أبطال إفريقيا، بعد أيام من تتويجه بلقب سوبر إفريقيا على حسابه، لينهي سيطرة فريق باب سويقة على البطولة الأكبر في أخر موسمين.


شحن الترجي لاعبيه وجماهيره بشحنة زائدة، مؤكدا أن تأهل الترجي سيكون من ملعب رادس وهو ما وضح في بداية المباراة، وسجل هدف مبكر من ضربة جزاء بخطأ من المدافع محمود علاء بلمس الكرة داخل منطقة الجزاء، إلا أن الفارس الأبيض تمكن من امتصاص هذا الشحن والتقدم للفريق التونسي، وسيطر تكتيكيا على مجريات المباراة لصالحه بفضل مديره الفني الفرنسي المخضرم باتريس كارتيرون الذي كان كلمة السر في تأهل فريقه لنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

أدار كارتيرون مباراة الترجي بذكاء واضح وأخذ ما يحتاجه من المباراة وهو التأهل والتفوق على نظيره الترجي، بسبب عدم سماح الزمالك لأصحاب الأرض بامتلاك الكرة.


وحاول الترجي مرارا استغلال السيطرة على المباراة إلا أن الزمالك أغلق جميع مفاتيح لعب المنافس كما أغلق الأطراف وأفسد كل الفرص على الترجي، وعندما مرت عدة عرضيات من جبهتي عبد الشافي وحازم إمام كانت الكثافة العددية في منطقة جزاء الأبيض كفيلة بمنع أي خطورة.


هزمنا البطل

وقال باتريس كارتيرون المدير الفني لنادي الزمالك إنه يشعر بالفخر بعدما أقصى الترجي التونسي بطل دوري أبطال إفريقيا أخر نسختين، قائلًا أن لعب ذهاب نصف النهائي خارج الأرض سيكون سلاح ذو حدين.

وتابع كارتيرون في تصريحاته عقب المباراة: "لقد هزمنا البطل في أخر نسختين، وهذا شيء يستحق أن نحتفي به، بخلاف الفوز بكأس السوبر على حساب الترجي أيضًا في الشهر الماضي".

وأضاف: "لعبنا المباراة بكثافة جيدة وأغلقنا المساحات أمام الترجي وبالرغم من تلقي هدف مبكر، كنا على قدر الحدث ولم يتمكنوا من حرماننا من التأهل المستحق."

وأردف: "لا أستطيع أن أقول أننا لعبنا بشكل دفاعي لكننا تعاملنا مع الموقف بشكل جيد، وكنا نلعب على التفاصيل الصغيرة وسنحت لنا فرص من أجل التسجيل."

وتابع: "أيما كان المنافس في نصف النهائي فسيكون تحدي كبير وعلينا التعادل معه، سواء كان الترجي أو مازيمبي فسبق أن عملت معهما وأعلم مدى قوتهما."

وأضاف: "لعب الذهاب خارج الأرض سلاح ذو حدين فعلينا أن نلعب من أجل تحقيق نتيجة إيجابية خارج ملعبنا أمام منافسين في غاية القوة وسط جماهيرهما وبعد ذلك نحسم الأمور على ملعبنا."

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة