هاني شاكر
هاني شاكر


حوار| هاني شاكر: «مخربتش بيوت ولا قطعت أرزاق».. ولن أترشح نقيباً مرة أخرى

هشام خالد السيوفي

السبت، 07 مارس 2020 - 12:16 م

 

فنان من طراز خاص حقق العديد من النجاحات خلال مشواره، استطاع أن يكون قاعدة جماهيرية من جميع الأعمار، حيث بأسلوب رائع في الغناء خاصًة اللون الرومانسي الذي تألق به خلال مشواره الفني مما جعل الجمهور يطلق عليه لقب "أمير الغناء العربي".

هو الفنان "هاني شاكر"، الذي استطاع أن يفوز بمقعد نقيب الموسيقيين، ليتولى أمور المطربين وحل مشكلاتهم.

وكانت لـ "بوابة أخبار اليوم"، حوارا مع الفنان هاني شاكر، وتحدث عن كواليس أغنيته الجديدة، وأزمته الأخيرة مع مطربي المهرجانات والفنان محمد رمضان، التي أثارت جدلاً واسعاً على "السوشيال ميديا".

في البداية نهنيك على بداية تصوير أغنيتك الجديدة وحدثنا عن تفاصيلها ؟ 

هي أغنية بعنوان "كيف بتنسي"، وستكون باللهجة اللبنانية لأول مرة بالنسبالي، وهي فكرة جديدة من ألحان الفنان وليد توفيق، بمشاركة المخرجة الشابة هنا حافظ لأول مرة لها في تجربة الإخراج، وسعيد بهذا التعاون معهم.

هل تخوفت من فكرة إخراج كليب أغنيتك على يد مخرجة في أول تجربه إخراجية لها ؟

بالعكس سعيد جداً بهذه التجربة، ومتفائل بالمخرجة هنا حافظ، لإنها شخصية طموحة وقادرة على تحقيق نجاحاً حقيقياً، فنحن تعاونا كثيرا الفترة الماضية فهي كانت المسؤلة عن تصوير حفلاتي والبوسترات الدعائية لكل أغنياتي، ودائما أحرص على تشجيع الشباب وإعطائهم الفرصة.

ما هي الصعوبات التي واجهتها في غناء اللهجة اللبنانية؟

وليد توفيق ساعدني كثيرا في إتقان اللهجة اللبنانية، وسجلت أكثر من مرة لأن اللهجة كانت صعبة بعض الشيء علي، كانت أول مرة أقدم هذه التجربة وأتمنى أكون أتقنا اللهجة.

متى سيتم طرح الأغنية ؟

أوشكنا على الإنتهاء من تصويرها، وسيتم طرحها خلال الأيام المقبلة، عبر القنوات الفضائية والسوشيال ميديا.

أصبح هاني شاكر فنان محاوط بالعديد من المشاكل والإنتقادات بعد أزمة مطربي المهرجانات ما ردك ؟

للأسف شغل النقابة وقراراتها على اد ما هو له مميزات فله إيضاً عيوب كثيرة فدائماً تبقي في مجال إنتقاد للناس بعيداً عن إنك فنان، وقراراتك كنقيب بتنال إعجاب البعض ولم تعجب أخرين، ولكن قراري الأخير الذي أتخدته بوقف مطربي المهرجانات، تلقيت بعده دعم كبير من وزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم، ومن الدكتور خالد عبد الجليل رئيس المصنفات، عدد كبير من الجمهور في الشارع المصري، وسنهتم الفترة المقبلة بالفن الجيد.

هل ندمت على ترشحك لمقعد نقيب الموسيقيين ؟

ندمت بسبب أن أي شخص أصبح انه ينتقد هاني شاكر نقيب الموسيقيين، وسهل أن تتطاول، وناس كتير حابة تركب الموجة، ولكن بعد قراري الأخير وأحساسي انك في موقع محتاج قرار مصيري كان صعب اي شخص يتخذ هذا القرار وبعد الدعم الذي تلقيته، حسيت فعلاً بقيمة النقابة وحالياً مش ندمان.

هل ستترشح مرة أخرى نقيباً للموسيقيين ؟

لا لن أترشح مرة أخرى واريد استراحة وابتعد عن العمل العام والتركيز في عملي الغنائي فقط .

ما رأيك في تضامن بعد الفنانين مع مطربي المهرجانات وأخرهم أحمد السقا ؟

أنا بحب أغنية بنت الجيران ولست على اختلاف مع السقا، بس أحب أقوله إن "ماليكا" حفيدتي سألتني يعني إيه حشيش، فهل أستاذ أحمد السقا مبسوط ؟ 

تعرضت لهجوم شديد بسبب وقف مطربي المهرجانات وتحدث البعض عنك بأنك "قاطع للأزراق" ؟

أنا مخربتش بيوت ولا قطعت أرزاق انا خايف على الأجيال الصغيرة وخايف على شكل مصر، ومطربي المهرجانات معهم ما يكفيهم ويقيمون حفلات كثيرة خارج مصر، وللعلم أنا هنأت حسن شاكوش على نجاح أغنية "بنت الجيران"، ووعدني بأنه سيحذف الكلمتين "خمور وحشيش"، من الأغنية ولكن تفاجئت في حفل إستاد القاهرة بانها لم تحذف، وبناء على ذلك أصدرت قرار النقابة بوقفهم.

ما هي الأزمة بين النقابة ومحمد رمضان ؟ وما مصير حفلاته في الفترة المقبلة ؟

محمد رمضان تعهد للنقابة قبل أخر حفل له بأن يلتزم بالأداب العامة والمظهر اللائق في الحفل، والمحامي الخاص به تعهد للنقابة على إقرار التزام محمد رمضان بشروط النقابة، ولكن لم يلتزم بوعده لنا، ولو في أي حفلة أخرى قادمة سنعيد النظر مليون مرة قبل أن يحصل على أي تصريح، ولو حابب يغني خارج مصر بالسلامة والقلب داعيله.

ما ردك على تصريحات المطرب مصطفى كامل بأن نقابة الموسيقيين مليئة بالفساد ؟

أرى أن إنجازات النقابة خلال الاربع سنوات الماضية، هي أكبر دليل ورد على الفساد، فنحن حققنا إنجازات لم تحدث في تاريخ النقابة من قبل، من ناحية الأجور والمعاشات والودائع، وكل هذه الأشياء موثقة في الجهاز المركزي للمحاسبات، ويارب كانت النقابة فاسدة من زمان.

وما رأيك في حديث حمو بيكا، بأن النقابة طلبت منه 300 الف جنية لينضم لها فهل النقابة داخلها رشاوي بعد انضمام حسن شاكوش ؟

معتقدش بالدليل انه لم يقدر على اثبات كلامه، وهيتحاسب وقدمنا فيه عدة بلاغات على هذه التهديدات والاتهامات بالرشاوي.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة