شركات الاتصالات « اورنج .. فودافون.. اتصالات..we)
شركات الاتصالات « اورنج .. فودافون.. اتصالات..we)


بعد صدور تقرير جودة الخدمة..

تعرف على أداء شركات الاتصالات بكافة المناطق خلال يناير

وائل نبيل

السبت، 07 مارس 2020 - 01:03 م

أصدر المركز القومي لمراقبة جودة خدمات الاتصالات، التابع للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات مؤخرا؛ تقرير جودة الخدمة لشركات الاتصالات في مصر، خلال شهر يناير الماضي، بعد إجراء اختبارات الجودة لنحو 20.638 كيلو متر من مناطق الجمهورية.

وتم خلال إجراء اختبار خدمات الصوت، إجراء نحو 60 ألف عملية اختبار، بينما في تحميل ونقل البيانات فتم إجراء نحو  3 ملايين عملية، كما تم تقييم جودة الخدمة للصوت والبيانات، وفقا للمعايير العالمية ومنها قياس معدل عدم بدء المكالمات، ومعدل انقطاع المكالمات، وجودة الصوت؛ وسرعة تنزيل البيانات وتحميلها.

وأظهر التقرير، تحسن خدمات الصوت بالعديد من المناطق، بينما ما زالت مناطق أخرى تعاني من صعوبات في نجاح بدء المكالمات، بالإضافة إلى انقطاع الاتصال خلال المكالمة.

وجاءت أبرز ملامح التقرير، تسجيل تفوقا ملحوظا لشركة أورنج في خدمات تحميل البيانات بأغلب مناطق الجمهورية، كما التزمت جميع الشركات بمعايير الجودة بكافة المناطق، من حيث جودة ونقاء الصوت خلال المكالمة، وفيما يلي أبرز ملامح تقرير وفقا لتوزيع المناطق..

القاهرة الكبرى

من حيث فشل عملية بدء مكالمة الصوت، تجاوزت أورنج الحد المسموح داخل منطقتين، في حين تجاوزت فودافون داخل 4 مناطق، أما اتصالات فتجاوزت في 10 مناطق، في حين تجاوزت WE داخل 15 منطقة، بينما من حيث انقطاع الخدمة خلال المكالمة الصوتية، لم تسجل أورنج أي حالات تجاوز، في حين سجلت فودافون حالة واحدة، أما اتصالات وWE فوصلت حالات التجاوز إلى 3 مناطق، أما من حيث جودة ونقاء الصوت خلال المكالمة، التزمت جميع الشركات بمعايير الجودة عدا فودافون التي تجاوزت في 5 مناطق.

أما من حيث سرعة تحميل الملفات "Download"، تفوقت أورنج بشكل ملحوظ بجميع المناطق عدا شبرا وحلوان التي شهدت تفوقا لشبكة WE، ومن حيث سرعة رفع الملفات "Upload": تفوقت أورنج بشكل ملحوظ بكافة المناطق، وبفارق كبير عن أقرب المنافسين.

أما في محافظة الجيزة، ومن حيث فشل عملية بدء مكالمة الصوت، فقد التزمت شركتا أورنج واتصالات بكافة المناطق، في حين تجاوزت شركة فودافون في منطقة واحدة، وتجاوزت WE داخل منطقتين، ومن حيث انقطاع الخدمة خلال المكالمة الصوتية، لم تسجل الشركات الأربعة أي تجاوزات.

أما من حيث جودة ونقاء الصوت خلال المكالمة، التزمت جميع الشركات بمعايير الجودة بكافة المناطق، بينما من حيث سرعة تحميل الملفات "Download"، فقد تفوقت أورنج بشكل ملحوظ بجميع المناطق عدا الشيخ زايد 1 التي شهدت تفوقا لشبكة اتصالات، أما من حيث سرعة رفع الملفات "Upload"، فقد تفوقت أورنج بشكل ملحوظ بكافة المناطق، وبفارق كبير عن أقرب المنافسين.

الدلتا

ومن حيث فشل عملية بدء مكالمة الصوت، فقد سجلت الشركات الأربعة عدة حالات تجاوز، بواقع 4 حالات لشبكة أورنج، و5 حالات لشبكة فودافون، و6 حالات لكل من اتصالات وWE، بينما من حيث انقطاع الخدمة خلال المكالمة الصوتية: التزمت الشركات بالحد المسموح به عدا حالة تجاوز واحدة لشبكة اتصالات وأخرى لشبكة WE بجانب حالتين لشبكة فودافون.

ومن حيث جودة ونقاء الصوت خلال المكالمة، التزمت جميع الشركات بمعايير الجودة بكافة المناطق، عدا شركة اورنج التي تجاوزت داخل 8 مناطق، و3 حالات لشبكة فودافون، ومن حيث سرعة تحميل الملفات "Download"، فقد تفوقت أورنج داخل 13 منطقة، في حين تفوقت اتصالات داخل 4 مناطق أيضا، أما WE فتفوقت داخل منطقة واحدة.

أما من حيث سرعة رفع الملفات "Upload"، فقد تنافست أورنج وWE بشكل ملحوظ، حيث تفوقت أورنج داخل 8 مناطق، في حين تفوقت WE داخل 10 مناطق.

الإسكندرية

من حيث فشل عملية بدء مكالمة الصوت، التزمت شركة أورنج بكافة المناطق، في حين تجاوزت شركتا فودافون واتصالات في منطقة واحدة، وتجاوزت WE داخل 4 مناطق، أما من حيث انقطاع الخدمة خلال المكالمة الصوتية، لم تسجل الشركات الأربعة أي تجاوزات، ومن حيث جودة ونقاء الصوت خلال المكالمة، التزمت أيضا جميع الشركات بمعايير الجودة بكافة المناطق، عدا شركة اورنج التي تجاوزت داخل 3 مناطق.

أما من حيث سرعة تحميل الملفات "Download"، فقد تفوقت أورنج داخل 4 مناطق، بينما تفوقت اتصالات داخل 4 مناطق أيضا، أما فودافون فتفوقت داخل منطقة واحدة، ومن حيث سرعة رفع الملفات "Upload": تفوقت أورنج بشكل ملحوظ بكافة المناطق عدا منطقة واحدة شهدت تفوقا لشبكة فودافون.

الصعيد

من حيث فشل عملية بدء مكالمة الصوت، سجلت الشركات الأربعة عدة حالات تجاوز، بواقع حالتين لشبكة أورنج، وحالتين لشبكة اتصالات، و3 حالات لشبكة فودافون، و4 حالات لشبكة WE، أما من حيث انقطاع الخدمة خلال المكالمة الصوتية: التزمت الشركات بالحد المسموح به عدا حالة تجاوز واحدة لشبكات اتصالات وWE وأورنج، بجانب حالتين لشبكة فودافون.

ومن حيث جودة ونقاء الصوت خلال المكالمة: التزمت جميع الشركات بمعايير الجودة بكافة المناطق، عدا شركة فودافون التي تجاوزت داخل منطقتين، بينما من حيث سرعة تحميل الملفات "Download": تفوقت أورنج بشكل ملحوظ داخل 13 منطقة، في حين تفوقت اتصالات داخل المناطق الثلاثة الأخرى.
ومن حيث سرعة رفع الملفات "Upload"، فقد تفوقت أورنج داخل 11 منطقة، في حين تفوقت WE داخل 5 مناطق.


 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة