الفريق مهندس كامل الوزير
الفريق مهندس كامل الوزير


وزير النقل يصل المنيا ويتفقد محور سمالوط الحر والطريق الصحراوى

وفاء صلاح

السبت، 07 مارس 2020 - 01:39 م

 

وصل الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، محافظة المنيا، منذ قليل ، ويرافقه اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، لتفقد محور سمالوط الحر علي النيل، والطريق الصحراوي الغربي.

 

ويتكون محور سمالوط بشمال المنيا، من 32 كوبري، الأساسي أعلى نهر النيل وكوبري أعلى السكة الحديد وترعة الإبراهيمية، بالإضافة إلى 16 نفق علي الطرق المحلية المتقاطعة مع مسار المشروع، وكذلك 2 بربخ علي المجاري المائية المتقاطعة مع مسار المشروع، وأعمال طرق ومداخل بطول 22 كم.

 

ويعد المحور أحد أهم وأكبر المشاريع في قطاع النقل بالمحافظة، حيث سيربط بين الطريق الصحراوي الشرقي القاهرة – أسوان والطريق الصحراوي الغربي القاهرة – أسوان ،مرورا بنهر النيل والطريق الزراعي القاهرة - أسوان ،عند مدينة سمالوط، بطول إجمالي 26 كم وعرض 21 متر، وبتكلفة إجمالية تصل إلي 1.450 مليار جنيه، بحيث يكون محورا حرا.

 

وهو المحور الثالث بعد محوري بني مزار وملوي، ويهدف إلي تحقيق التنمية الشاملة في المحافظة حيث سيسهم في تيسير حركة النقل وجذب المزيد من المستثمرين، مما يسهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية على أرض المحافظة.

 

كما يتفقد الوزير أعمال  تطوير المرحلة الأولى من طريق القاهرة – أسوان الصحراوي الغربي، وهي المسافة من القاهرة إلى المنيا بطول 230كم، حيث يدخل الطريق ضمن المرحلة الثالثة من المشروع القومي للطرق .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة