ندوة بوابة نور
ندوة بوابة نور


بوابة نور| تحيا مصر: العمل في مجال الصحة جزء من أنشطة الصندوق

حاتم حسني- منى إمام

السبت، 07 مارس 2020 - 01:42 م

 

تبنت بوابة أخبار اليوم ملفا جديدا، في محاولة لجمع أصحاب الإعاقات البصرية مع مسئولي ملفات الإعاقة المهتمين بقضاياهم، مع عرض جهود الدولة في خدمة ضعاف البصر، ممثلة في صندوق تحيا مصر، للوقوف على مسافة واحدة وخلق تواصل بين أصحاب التطلعات وأصحاب القرارات.

وقال المستشار الطبي والعلمي لصندوق تحيا مصر د. محمد الوحش، إن العمل في مجال الصحة جزء من أنشطة الصندوق ولدينا أنشطة عديدة، مضيفا أنه خلال العام الماضي صدرت التوجهات بالتعاون مع وزارة الصحة في إطلاق حملة علاج مرضى الفشل الكلوي، حيث وجه الرئيس بدعم الوزارة بألف ماكينة غسيل كلوي، وتم رفع المستهدف إلى 3 آلاف ماكينة، مؤكدا أن الصحة هي أحد أفرع أنشطة الصندوق وليس كل أنشطته.

وأضاف أنه منذ عام ونصف العام، جاء دور المبادرة الرئاسية "نور الحياة" الخاصة بمكافحة ضعف الإبصار أو الكشف المبكر على المعرضين لفقد النظر؛ لتجنب أي مشكلة مستقبلية قد تواجه أعينهم، وذلك منذ عام ونصف، منوها إلى أن التخطيط لها استمر لأكثر من ستة أشهر، بمشاركة فاعلة وأساسية من القوات المسلحة المصرية، ممثلة في إدارة الخدمات الطبية بقيادة اللواء الدكتور مجدي أمين، حيث تم تخصيص 13 مستشفى عسكري، موزعين على مختلف محافظات الجمهورية.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة