زينه
زينه


زينة: بسبب بنتين من مصر.. «اتخذت قرارات خاطئة»

دعاء فودة

السبت، 07 مارس 2020 - 02:05 م

تحدثت الفنانة زينة، عن أكثر المخرجين الذين تعاملت معهم وتأثرت بهم واستفادت منهم.

وقالت زينة: "الحقيقة أن أي مخرج اتعامل معه أكون حريصة دائما أن استفيد منه، خاصة أنني أري دائما.. أن المخرج هو قائد العمل، واسمع كلام المخرج جدا لأنني تربيت فنيا علي ذلك".

وأضافت زينة، خلال مؤتمرا صحفيا، ضمن فعاليات مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، في إطار تكريمها بفعاليات الدورة التاسعة المقامة حاليا، بمدينة الأقصر، برئاسة السيناريست سيد فؤاد وإدارة المخرجة عزة الحسيني، وأدار المؤتمر جمال عبد الناصر.

وتابعت: "مع ذلك لم أجد كثيرا فكرة المخرج الذي يؤثر في الممثل، معظم المخرجين كانوا تركيزهم في الإخراج والممثل هو من يركز في التمثيل، ولكني تعاملت مع المخرج شريف عرفه في " الجزيرة"، ووجدت لديه مدرسة مختلفة وهي هو أن يعلم الممثل ولكن بدون توجيه مباشر، وهذا حدث في مشهد قتلي في فيلم الجزيرة، تركني أؤديه وصورنا أكثر من مرة إلي أن وصلنا للأدء الذي رضي عنه ووجده مناسب، فمدرسة شريف عرفه هي يجعل الممثل يعتمد علي نفسه بدون توجيه، وهذه مدرسة مهمة وتعلمت منها وهي خاصة بمخرجين كبار".

وأكدت أن المخرج محمد أمين، من أهم المخرجين الذين تعاملت معهم وتعلمت منه كثيرا علي المستوي المهني والإنساني، وكان له دور مهم جدا بالنسبة لي إنسانيا وعمليا، قائلة: "استفدت منه جدا فهو موهوب في الإخراج والكتابة، وقدمت معه فيلمين "بنتين من مصر" و" التاريخ السري لكوثر" الذي انثظر عرضه" .

وقالت عن فيلم " التاريخ السري لكوثر": "اقدم فيه شخصية مختلفة جدا، فهو  فيلم به مشاعر وأحاسيس عالية عن الحياة الإنسانية والبيوت في الفترة الزمنية التي حكم فيها الإخوان مصر" ، ويكشف الكثير من الحقائق في تلك الفترة وأشياء كثيرة للناس في تلك الفترة".

وعن فيلم " بنتين من مصر" قالت: "تعبني نفسيا وشعرت بمنتهي القهر للبنت المصرية، والظلم، وأثر في نفسيا جدا، وكان لدي خوف أني من الممكن أن أكون مثل حنان الشخصة في الفيلم، دي في يوم من الأيام، وأحيانا قراراتي تكون خاطئة بسبب الشخصية وخوفي من مصير حنان".

وقالت زينة، إن المخرج يوسف شاهين قال لها إنها تشبه صوفيا لورين لأن عظام وجهها تشبهها، وكان من المفروض أن تشارك في أحد أفلامه إلا إنهما لم يتفقا على ذلك، مؤكدة أنه عندما عرض عليها البطولة المطلقة كان شرطها الأول أن تكون الفكرة من عندها، ولم تقلق من ذلك للأنه وقتها لم يكن لديها تاريخ فني كبير، يجعلها تخاف تخسره ولكن تصادف انها نجحت في البطولة المطلقة لها وكان ذلك في مسلسل " ليالي" لذا أصبحت حريصه في اختياراتها المقبلة لأنه أصبح لديها ما تخاف عليه بعد نجاح المسلسل.

وأكدت أنها لا تخشى تقديم دور عرض على إحدى الزميلات قبلها بشرط أن يعجبها، ولكنها ترفض التمثيل أمام أحد لا تحبه.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة