نجلاء بدر نجلاء بدر

حوار| نجلاء بدر: تلقيت عروضا كثيرة بعد القُبلة والمايوه.. وأطمح في تجسيد مديحة يسري

شريهان نبيل السبت، 07 مارس 2020 - 05:17 م

حالة من النشاط الفني تعيشها التجمة نجلاء بدر خلال موسم رمضان القادم ، حيث تشارك في مسلسلين أولهما "البرنس" للنجم محمد رمضان والمخرج محمد سامي، أما المسلسل الثاني " الفتوة " للنجم ياسر جلال والمخرج حين المنباوي.

نجلاء تحدثت في حوارها لـ"بوابة أخبار اليوم" عن أسباب قبولها للعملين بالإضافة إلى دورها وكواليس التصوير وأسباب ابتعادها عن السينما وفرص تقديمها عمل مسرحي، بالإضافة إلى عودتها للعمل كمذيعة في التليفزيون المصري مرة أخرى.

وإلى نص الحوار..

 ما الذي جذبك للمشاركة في مسلسل "البرنس" للنجم محمد رمضان؟

أسباب كثيرة جذبتني للمشاركة في مسلسل " البرنس " أبرزها؛ القصة التي يناقشها العمل بالإضافة إلى وجود المخرج محمد سامي، فهو متميز ولديه قدرات تميزه وهي إخراج القدرات التمثيلية للفنان وهذا ظهر من خلال أعماله الفترة الأخيرة.. أيضا النجم محمد رمضان فنان موهوب ويتمتع بموهبة كبيرة بالإضافة إلى شركة الإنتاج كذلك دوري في العمل جديد يختلف عن الأعمال التي قدمتها الفترة الأخيرة. 

ولكنك اعتذرتي عن المشاركة في العمل بعد يومين تصوير؟

إطلاقا .. قبل بداية عرض علي المخرج محمد سامي تفاصيل دوري، وبعد قراءة السيناريو وخاصة أول حلقتين وجدت أن الشخصية غير مناسبة لي بالإضافة الي أن السيناريو غير كامل ثم جلست مع المخرج وشرح لي أن هذا السيناريو غير كامل وأن هناك تعديلات في بعض الشحصيات بالإضافة إلى أن دوري سيشهد تطورأت خاصة في الحلقات الأخيرة للعمل. 

ألم تخشي من مشاركة المخرج محمد سامي في عمل فني خاصة بعد تصريحاته الأخيرة عن ياسيمين صبري ونسرين أمين؟

نهائيا ، لم أقلق من مشاركة المخرج محمد سامي في مسلسله الجديد ، فكل شخص حر في رأيه فانا طوال مشواري الفني لا أتدخل في أمور لا تخصني، فأنا تعاملت معه على المستوى الشخصي فهو إنسان ذوق ومحترم بالإضافة إلى أنني تعاملت مع الفنان محمد رمضان في "إحنا الطلبة " وحققنا نجاح جماهيريا كبير.

مسلسل البرنس بطولة جماعية وليس مقتصرا على رمضان، ومنذ إعلان انضمامي للمسلسل، وكل يوم رسائل من جمهوره "عاوزين نتصور معاه، عاوزين نمثل، عاوزين نقابله"، وهذا أمر يسعدني التعامل معه، لأني أستفيد من جمهوره.


ما الذي حمسك للمشاركة في مسلسل " الفتوة " للنجم ياسر جلال ؟

تحمست كثيراً للمشاركة فى مسلسل "الفتوة" خاصة أنه يتميز بطبيعة مختلفة عن باقي الأعمال حيث تدور أحداثه قبل 100 عاما ويعود بنا إلى زمن الفتوات، فالدراما التليفزيونية لم تتناول هذه الفترة من قبل وحتى في السينما قدمت في عدد قليل من الأفلام، لكن فى المسلسل يتناقش بطريقة مختلفة بها اجتماعيات وقصص حب وعلاقات إنسانية.

أيضا اتصل بي النجم ياسر جلال، وطلب مقابلتي وعرض الدور علي وجاء لي وعرض الدور ثم قابلت المخرج حسن المنباوي وتحدثنا وأعجبتني الشخصية وكان مكتوب منه حلقتين فقطـ، ثم قابلت المؤلف وعرض الشكل النهائي للشخصية وبدأت الرحلة. 

وماذا عن التحضيرات لشخصية جميلة خاصة أن أحداثه تدور في 100 عام؟

الديكورات التى يتم تصوير فيها مشاهد "الفتوة" أقرب للحقيقة حيث تم بناء حي "الجمالية" بشكل كامل داخل مدينة الإنتاج الإعلامي وذلك يعطى للعمل شكل جمالى أيضاً ملابس الفنانين التي قامت بها مونيا والتي تناسب هذه الفترة جميلة ومختلفة حيث تظهر في الأحداث مرتدية العباءة اللف والبرقع الذي يوضع على الوجه متوقعة أن يلقى المسلسل استقبالاً مميزاً من الجمهور فور عرضه.

مسلسل "الفتوة" يشارك فى بطولته كل من ياسر جلال، مى عمر، نجلاء بدر، أحمد صلاح حسنى، رياض الخولى، مجدى فكرى، أحمد خليل، عادل الفار، مهار نصار، صفوة، عهدى صادق وعدد آخر من الفنانين وتأليف هانى سرحان وإخراج حسين المنباوى وأحمد صلاح حسنى، وإنتاج شركة سينرجى وتدور أحداث المسلسل فى حقبة ما قبل الـ100 عام بحى الجمالية

وماذا عن طبيعة الدور ؟

أجسد دور جميلة، وهي فتاة فقيرة تنتمي للحارة الشعبية في عام 1900، والمسلسل به الصراع عن من هو الفتوة وهو ليس تاريخيا، واستعنت بالكثير من الكتب والمراجع والصور وسمعت الأغاني التي طرحت في هذا الوقت، إذا نظرت إلى هاتفي ستجد الكثير من المقالات واللينكات المتعلقة بهذه الفترة الزمنية، وحاولت الابتعاد عن تقليد الفنانات اللواتي قدمن الدور من قبل، مثل الفنانة تحية كاريوكا.

عرض مؤخرا مسلسل " شبر ميه " خارج موسم رمضان.. ماذا عن ردود الأفعال التي وصلت إليكي؟

مسلسل شبر مية؛ حقق نجاحا كبيرا وردود فعل قوية، وبعض المسلسلات تظلم بالعرض الرمضاني، مثل مسلسل رمضان كريم، فقد نجح بعد رمضان نجاحا كبيرا في العرض الثاني، فأنا من مؤيدي فكرة عرض المسلسل خارج الموسم الرمضاني لأسباب عديدة أبزها أن الوقت في هذا الشهر غير كاف بالاضافة إلى عدد الأعمال الفنية الكبيرة والإعلانات كذلك يفضل الجمهور الصلاة وقراءة القرآن وزيارة الأقارب. 

مسلسل "شبر مية" من بطولة أحمد السعدني، نجلاء بدر، محمد علي رزق، مراد مكرم، محمد جمعة، رجاء الجداوي، نهى عابدين، ندى موسى، حنان سليمان، أمجد الحجار، إسماعيل شرف، تأيف شريف بدر الدين، إخراج طارق رفعت

ما الذي يجمعك بشخصية نجوي التي قدمتها في مسلسل "شبر مية "؟

شخصية "نجوى" التي قدمتها تشبه الكثير من الأمهات التي كانت تهتم بالتفاصيل وتمنعها من الخروج او التأخير أحيانًا، كما أنها كانت شخصية صارمة برغم طيبتها، فلا أستطيع أن أنسى مشهد الصدام مع ابنتي"نور" التي قامت بدورها رنا رئيس، كان من أصعب المشاهد التي مرت علي في المسلسل، لشعوري بالحيرة بين رغبتها في صفع ابنتها بعدما أخبرتها بحقيقتها كأم بعيدة عن ابنتها وبين رغبتها في احتضانها، فانا بكت بكاء حقيقيا في ذلك المشهد.

 

ولماذا أنت بعيد عن السينما ؟

 من يعمل مع المخرج داود عبد السيد لا يستطيع أن يعمل مع آخرين فهو مدرسة أخرى في الإخراج تختلف عن أي مخرج ، ولم يكن سهلا قبول أشياء دون المستوى، وآسر ياسين قال لي هذا، وأنه احتاج وقتا بعد فيلم رسائل البحر، تلقيت عروضا كثيرة، بسبب ظهوري بالمايوه ووجود قبلة، ولكنها أفلام ليست بالمستوى المطلوب.

هل يمكن أت تعودي كمذيعة مرة اخري ؟

أتمني أن أقدم برنامجا جديدا الفترة المقبلة، ولكن تختلف عن نوعية البرامج التي قدمتها منذ أكثر من 10 سنوات فالجمهور يفضا الجديد والأفكار التي تناسب عقولهم خاصة أن الجمهور أصبح يتابع كل مايقدم وخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي والذي أصبح لا يترك شخص في حاله ، لكن أنا من نوعية النجوم التي تتقبل النقد الباء ، كذلك أتواصل مع جمهوري وأرد عليهم بنفسي من خلال صفحتي علي "انستجرام ".


من الفنان الذي تتمني أن تقدمي سيرته الذاتية ؟

الفنانة مديحة كامل أتمنى أن أجسد مشوارها الفني المليء  بالأعمال الفنية الناجحة، بالإضافة إلى أن حياتها مليئة بالأحداث أيضا، ومعظم الناس يشبهوني بها وأن يجمعنا نفس الصفات المشتركة في التمثيل ، لكن أقلق من المقارنة فكل الفنانين الذين قاموا لتقديم أعمال سير ذاتية مثل الفنانة صابرين والتي قدمت مسلسل " أم كلثوم" وأيضا مني زكي والتي قدمت " السندريلا "؛ تعرضوا للمقارنة.



الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة