جولة المهندس أشرف رسلان  رئيس هيئة السكة الحديد مواقع العمل بالسكك والمزلقانات والمحطات جولة المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد مواقع العمل بالسكك والمزلقانات والمحطات

«السكة الحديد» تقرر إنشاء مكتب تذاكر واستراحة ركاب بمحطة ابشواي

نشوة حميدة السبت، 07 مارس 2020 - 06:13 م

تفقد المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد، السبت، مواقع العمل بالسكك والمزلقانات والمحطات على خط طنطا/ قلين/ شربين وبصحبته المعنيين من قيادات الهيئة.

 

واستهلّ "رسلان" جولته بمحطة طنطا، حيث تابع سير العمل بالمحطة وانتظام العاملين بها، وترجل وسط المسافرين لتلقي أية شكاوى من شأنها التأثير على جودة الخدمة المقدمة لهم.

 

وأثناء تفقّد المحطة، وجه بضرورة استكمال نقص البازلت ببعض سكك الفروع، وكذلك في أماكن انتظار الجرارات بالحوش بالكامل لتأمين الحركة، كما تفقد شبابيك حجز التذاكر ومكاتب التشغيل بالمحطة والأرصفة ونفقي المحطة، ووجه بمراجعة أعمال النظافة بالأرصفة وحوش المحطة لترتقي للمستوى المأمول والذي يوليه معالي وزير النقل اهتمامًا دائمًا.

 

كما شملت الجولة محطات (محلة روح، سجين، ابشواي، قطور، حويل، قلين، الشين، المنشية الصغرى، محلة موسى، سخا، كفر الشيخ، المرابعين، دقميرة، السلام، سيدي غازي، الكوم الطويل، الكراكات، ابشان، بيلا، بهوت، بلقاس، المحفوظة، بسنديلة)، ووجه بضرورة مراجعة حالات التعدي على أملاك السكة الحديد على طول الخط والتعامل مع المتعدين بالطرق القانونية للحفاظ على أملاك الهيئة ، مع ضرورة استغلال تلك الأماكن قانونيًا بما يعظم من إيرادات الهيئة.

 

كما أكد "رسلان" على ضرورة غلق المعابر غير القانونية والفتحات بالأسوار على الخط حرصًا على سلامة وأمان وانتظام حركة مسير القطارات، وكذا التخلص من الحلفا وإزالة القمامة والأتربة المتواجدة على جانبي السكة ببعض المحطات، ورفع ناتج أعمال التجديدات على طول الخط وبالمحطات التي تم تطويرها بما يضمن السلامة أمام حركة الركاب.

 

واستجابة لطلب أهالي أبشواي، وجه رسلان بسرعة عمل مكتب تذاكر وكذا استراحة للركاب بالمحطة، كما وجه بمراجعة تبليط مزلقان محطة سجين، وأيضًا التأكيد على نظافة محطة قلين وتنفيذ برنامج زمني واضح ومحدد لصيانة وتجديد السكك والتحاويل بخط شربين/ قلين لرفع مدة التهديات على الخط بما يضمن جودة وكفاءة الخدمة المقدمة لجمهور الركاب وسلامة مسير القطارات، وكذا مراجعة سكنات الهيئة بحوش المحطة.

 

كما أصدر رسلان تعليماته بدهان الكوبري المعدني بمحطة قطور، ووجه باستكمال ردم رصيف محطة المنشية الصغرى.


الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة