جانب من الحدث جانب من الحدث

أهرامات الجيزة وسقارة والمتحف المصري سجلوا أعلى معدلات الزيارة السبت

شيرين الكردي- مي سيد السبت، 07 مارس 2020 - 08:59 م

استقبلت المناطق السياحية والأثرية في مصر، السبت 7 مارس، آلاف الزائرين والوفود السياحية حسب المعدلات الطبيعية للموسم السياحي الحالي.

صرح بذلك د.مصطفي وزيري الأمين العام للمجلس الاعلي للآثار، موضحًا أن منطقة أهرامات الجيزة وهرم سقارة الذي تم افتتاحه أول امس بعد الانتهاء من مشروع ترميمه الذي استمر قرابة الـ١٤ عامًا، سجلوا أعلى معدلات الزيارة اليوم بالاضافة إلى المتحف المصري بالتحرير ومنطقة أثار الكرنك ووادي الملوك بمحافظة الأقصر، حيث تعرف الزائرين على الحضارة المصرية العريقة.

وسجل معبد دندرة بمحافظة قنا أعلى المعدلات حيث اقبل الزائرين علي زيارة السراديب و بانوراما ( سطح) المعبد والذي تم افتتاحهم الأسبوع الماضي و لأول مره، وذلك بعد الانتهاء من مشروع ترميم و تطوير المعبد.

وأوضح د. وزيري ان السراديب التي تم افتتاحهم تضمنت ثلاثة سراديب من 12 سرداب كانوا مغلقين بالمعبد ماعدا واحد منها فقط موجود خلف قدس الأقداس كان مفتوحا للزيارة أما الـ11 سرداب الباقية فمغلقة و تم الانتهاء من ترميم ثلاثه منهم و افتتاحهم للزياره ليرتفع عدد السراديب المسموح بزيارتها الى أربعة فى تلك المرحلة بالاضافه الى بانوراما (سطح) المعبد الذى تم الانتهاء من ترميمه و افتتاحه ايضا للزائرين بعد غلقه لسنوات طويلة.

 

الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة