صورة من الندوة صورة من الندوة

رفض خطة ترامب «حاضر» في إحياء اتحاد المرأة الفلسطينية بمصر ليومها العالمي

أحمد نزيه السبت، 07 مارس 2020 - 09:14 م

عقد الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية بمصر، اليوم السبت الموافق ٧ مارس ندوة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة بحضور عبلة الدجاني رئيسة الاتحاد، وعضوات الهيئة الإدارية، والدكتورة هند البديري، والدكتورة كريمة الحفناوى عن جبهة نساء مصر، إضافةً إلى عدد من القيادات الحزبية في مصر.

وتأتي هذه الفاعلية قبل يومٍ واحدٍ من إحياء العالم لليوم العالمي للمرأة، والذي يوافق الثامن من مارس من كل عامٍ.

خطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للسلام في الشرق الأوسط، والتي رفضها الفلسطينيون، نالت قسطًا من وقت الندوة، التي عُقدت اليوم.

عبلة الدجانى، رئيسة اتحاد المرأة الفلسطينية بمصر، قدمت نبذة عن صفقة ترامب ومخاطرها، مشددةً على رفض الاتحاد لهذه الخطة.

وأشادت عبلة الدجاني بنضال المرأة الفلسطينية عبر التاريخ، وفي مقدمته النضال العسكري والسياسي، الذي تجسد في أكثر من شخصية مناضلة فلسطينية عن رموز الصمود والقوة.

كما أشارت هند البديري، كاتبة وروائية فلسطينية، إلي تاريخ المؤامرة الصهيونية التي حيكت لفلسطين من قبل بريطانيا واللوبي الصهيوني العالمي، مؤكدةً الحقوق الثابتة للشعب الفلسطيني الذي هجر مو أرضه في العام ١٩٤٨.

وخلصت الندوة بالتشديد على ضرورة التصدى لصفقة ترامب بشتى الطرق، ومقاطعة الاحتلال الإسرائيلي اقتصاديًا، وسياسيًا، وثقافيًا، ورياضيًا. وأوصت بضرورة رفع درجة الوعى العربي بخطورة الخطة الأمريكية.

ومن جهتها، عرضت آمال الأغا، نائبة رئيسة الاتحاد، ورقة عن تاريخ الاحتفال بيوم المرأة العالمي، والمرأة الفلسطينية بوجهٍ خاصٍ، بمناسبة يوم المرأة العالمي.

وبدورهأ، قدمت فتحية سعيد، مسؤولة اللجنة الاجتماعية بالاتحاد، التحية والعزاء للسيدات اللتي قضين في حريق مخيم النصيرات أول أمس وهن يسعين على رزقهن.

واستعرضت وسام الريس، مسؤولة الإعلام بالاتحاد، نضال المرأة الفلسطينية ووقوفها جنبًا إلى جنبٍ مع الرجل في مختلف المجالات.



الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة