فتحي المريمي - المستشار الإعلامي لرئيس مجلس النواب الليبي
فتحي المريمي - المستشار الإعلامي لرئيس مجلس النواب الليبي


خاص| مجلس النواب الليبي: سنحضر جنيف بـ«شروط».. والجيش سيحرر وسط طرابلس قريبًا

صابر سعد

السبت، 07 مارس 2020 - 10:44 م

 

قال فتحي المريمي المستشار الإعلامي لرئيس مجلس النواب الليبي، إن المجلس موافق على حضور أي مسار من مسارات جنيف في حالة دعوة مجلس النواب لذلك، مضيفًا أن ذلك سيتم وفقًا للجنة الحوار التي تم تكليفها من قبل مجلس النواب والتي يبلغ عددها 13عضوا.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم": "سنحضر لكن شريطة رد البعثة الأممية على استفسارات وأسئلة مجلس النواب الليبي والتي أرسلها  إلى مبعوثية الأمم المتحدة.. ونطالب الأمم المتحدة بالسماح لـ13 عضوا الذين اختارهم مجلس النواب في مدينة طبرق لتمثيله في الحوار السياسي بجنيف".

واختتم حديثه قائلا: "الأمم المتحدة لم تفصل حتى الآن في استقالة غسان سلامة ولم تعلن قبول استقالته، لكننا متواصلون مع مبعوثية الأمم المتحدة لدى ليبيا.. لن ننسحب من جنيف رغم الخروقات التي تقترفها الميليشيات الإرهابية في طرابلس ورغم قرار وقف إطلاق النار الذي يتلزم به الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر بعكس الميليشيات، ونتيجة لعد التزام الميليشيات بقرار وقف إطلاق النار بات الجيش على أعتاب وسط طرابلس والتي يبعد عنها بمسافة كيلوميترات قليلة، وسنفاجأ خلال الأيام المقبلة أن الجيش حرر وسط العاصمة طرابلس من الإرهاب".

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة