اليوم العالمي للمرأة
اليوم العالمي للمرأة


الأمم المتحدة تحتفل بـ«اليوم العالمي للمرأة»

منى إمام

الأحد، 08 مارس 2020 - 09:01 ص

يحتفل العالم باليوم العالمي للمرأة، يوم 8 مارس من كل عام، حيث يحمل احتفال عام 2020 شعار «أنا المساواة بين الأجيال: إعمال حقوق المرأة». 

أعلنت هيئة الأمم المتحدة، أن العالم أحرز تقدما غير مسبوق، إلا أن تحقيق المساواة بين الجنسين هو الهدف الذي لم تحققه أي دولة، مع ذلك، منعت القيم القانونية ما يزيد من ملياري ونصف المليار امرأة من اختيار الوظائف مثل الرجال، فضلا عن أن عدد البرلمانيات في العالم قبل 2019 لم يكن يزيد عن 25%. 

وقالت الأمم المتحدة، إن واحدة من كل ثلاث نساء مازالت تعاني من العنف القائم على النوع الاجتماعي، لكن اليوم العالمي للمرأة، هو مناسبة للتفكير في التقدم المحرز وللدعوة إلى التغيير وللاحتفال بأعمال عوام النساء وشجاعتهن وثباتهن في أداء أدوار استثنائية في تاريخ بلدانهن ومجتمعاتهن. 

وأشارت إلى أن موضوع الاحتفال باليوم العالمي للمرأة لعام 2020 هو "أنا جيل المساواة: إعمال حقوق المرأة". ويتماشى هذا الموضوع مع الحملة متعددة الأجيال لهيئة الأمم المتحدة للمرأة، المسماة ’’جيل المساواة‘‘. 

ويصادف احتفال هذا العام مع الذكرى السنوية الـ25 لإعلان ومنهاج عمل بيجين الذي يعد خارطة الطريق الأكثر تقدمية في ما يتصل بتمكين المرأة والفتاة في كل أنحاء العالم. 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة