ديربي مانشستر
ديربي مانشستر


ديربي مانشستر يبحث عن بطل.. وتشيلسي يلتقي إيفرتون

عمر البانوبي

الأحد، 08 مارس 2020 - 10:38 ص

يشهد ملعب أولد ترافورد مواجهة من كلاسيكيات الكرة العالمية بين مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وديربي المدينة الإنجليزية العريقة، ضمن منافسات الجولة 29 من الدوري الإنجليزي الممتاز في السادسة والنصف من مساء اليوم، الأحد، بتوقيت القاهرة.

ويبحث مانشستر سيتي عن رد الاعتبار بعد هزيمته في الدور الأول بنتيجة 1-2 رغم تراجع مستوى مانشستر يونايتد المتسلح بأرض ملعبه وجماهيره الغفيرة.

وقال بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، إنه يركز بشدة على بطولتي كأس الاتحاد الإنجليزي، ودوري أبطال أوروبا خلال الفترة المتبقية من الموسم الجاري، بعد التتويج بلقب كأس كاراباو.

وكان مانشستر سيتي حسم تأهله لربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، بعدما فاز على مضيفه شيفيلد وينزداي، في عقر داره بملعب "هيلزبره" بهدف دون رد، ضمن مواجهات الدور الخامس.

وعقب المباراة قال بيب في المؤتمر الصحفي: "لا يمكننا المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم، لكن أمامنا كأس الاتحاد ودوري أبطال أوروبا".

وأضاف قائلاً: "المباراة ضد شيفيلد وينزداي كانت أشبه بالمباريات النهائية، كنا نعرف ذلك، وتحدثنا كثيرا عن هذه المواجهة" و"في النهاية حققنا النجاح، من المهم أن نتأهل للدور التالي، وها نحن فعلنا ذلك".

وأعرب أولي جونار سولشاير عن أمله في لحاق هاري ماجواير بمواجهة الديربي ضد الجار مانشستر سيتي في أولد ترافورد اليوم، الأحد.

كان قائد يونايتد، والذي أكمل عامه السابع والعشرين أول أمس، قد غاب عن مباراة الدور الخامس من كأس الاتحاد الإنجليزي ضد ديربي كاونتي، والتي انتهت بفوز الشياطين الحمر بثلاثية نظيفة، بعد تعرضه لإصابة في الكاحل، ومن جانبه، أوضح المدرب النرويجي أنه لم يتأكد بعد من جاهزية المدافع الإنجليزي للمشاركة في مواجهة اليوم.

وقال سولشاير في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة الديربي: لا نعلم بعد ما إذا كان سيشارك في المباراة أم لا، ولكن نأمل أن يتعافى سريعًا" وأضاف “لم يكن في نيتنا إراحته أمام ديربي كاونتي، وبالطبع نتمنى أن يلحق بمباراة الأحد”.

في ذات السياق، لا تزال الشكوك تحوم حول جاهزية آرون وان-بيساكا ودانييل جيمس لمباراة الديربي، وذلك بعد غيابهما عن زيارة الفريق لملعب برايد بارك أول أمس.

وعندما سئل سولشاير عن جاهزية الثنائي للعب يوم الأحد، أكد المدرب النرويجي أنه من السابق لأوانه تحديد ذلك.

وأضاف: “أتمنى ذلك، ولكنهما لم يتدربا مع الفريق منذ المباراة الماضية، لذلك علينا أن نتابع حالتهما يوم السبت”.

من ناحية أخرى، ألمح سولشاير إلى إمكانية إشراكه أوديون إيجالو أمام مانشستر سيتي بعدما سجل المهاجم النيجيري هدفين في شباك ديربي كاونتي.

علاوة على ذلك، قد يدخل المدافع أكسيل توانزيبي ضمن حسابات سولشاير لمباراة الديربي إذا لم تتأكد جاهزية ماجواير للعب، وذلك على الرغم من مشاركة المدافع الإيفواري إيريك بايلي.

وكان المدافع البالغ من العمر 22 عامًا قد دخل قائمة يونايتد الاحتياطية لمواجهة ديربي كاونتي بعد غياب استمر أكثر من شهرين عن صفوف الفريق بداعي الإصابة.

أما على صعيد الغيابات، فيستمر غياب المصابين بول بوجبا وماركوس راشفورد والحارس لي جرانت.

وضمن منافسات الجولة 29 للدوري الإنجليزي الممتاز يلتقي تشيلسي مع إيفرتون على ملعب ستامفورد بريدج في تمام الرابعة عصرًا بتوقيت القاهرة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة