وزير السياحة والآثار في الأقصر
وزير السياحة والآثار في الأقصر


العناني: زيادة معدلات الحركة السياحية في الأقصر

شيرين الكردي- مي سيد

الأحد، 08 مارس 2020 - 02:08 م

تفقد منذ قليل، الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، والطيار محمد منار وزير الطيران المدني، والمستشار مصطفي ألهم محافظ الأقصر، معبد الكرنك وذلك للوقوف على حالة الحركة السياحة بالمناطق الأثرية بمحافظة الأقصر وكذلك العاملين بالقطاع السياحي.


وأثناء جولته بالمعبد، استقبل الدكتور خالد العناني عددًا من الوفود السياحية من جميع الجنسيات من بينهم ألمانيا و فرنسا والمجر والبرازيل وأمريكا وإنجلترا وأوكرانيا والذين حرصوا على التقاط الصور التذكارية معه، كما أعربوا عن سعادتهم بالاستمتاع بشمس الأقصر المشرقة و حضارة مصر الفريدة.


وأشار البعض منهم إلى أنهم جاءوا إلى مصر أمس قادمين من بلادهم و لقضاء إجازتهم بين المقاصد السياحية المصرية المختلفة بين الأقصر و الغردقة و سهل حشيش، مؤكدين أنهم لا يوجد مبرر يمنع سفرهم إلى مصر و أن معدلات نسب الإصابة بالمرض في مصر أقل من مثيلتها في دول العالم بالإضافة إلى أن مصر تتمتع بجو مشمس و أن معظم الأماكن السياحية و الأثرية بها في أماكن مفتوحة.


كما أجرى وزير السياحة و الآثار العديد من الحوارات التليفزيونية أوضح فيها أن زيارته اليوم في الأقصر مع زملائه وزراء الصحة و السكان و الطيران المدني هي رسالة طمأنينة للجميع و تأكيدًا علي اهتمام الدولة بالأجانب و بأبنائها من العاملين في القطاع السياحي، و أن الحركة السياحية في محافظة الأقصر تعمل بشكل منتظم و أن معدلات الزيارة إلى معبد الكرنك اليوم تفوق معدلاتها عن مثيلتها في نفس الوقت من العام الماضي و أنه لا توجد أية قيود أو حظر علي سفر السائحين إلى مصر و زياراتهم داخل الأماكن السياحية و الأثرية.


وأشار إلى أنه سيتم اليوم عقد اجتماع مع مديري الفنادق الثابتة والفنادق العائمة بالمحافظة بحضور رئيس اتحاد الغرف السياحية ورئيس الغرف الفندقية، و ذلك لمراجعة ومتابعة تطبيق الإرشادات الوقائية التي أقرتها منظمة الصحة العالمية والتي يجب إتباعها للوقاية من الفيروسات بصفة عامة وفيروس كورونا بصفة خاصة وكيفية التعامل مع وجود أيه حالة اشتباه بالمرض.


وأكد الدكتور خالد العناني بأنه سيتم اتخاذ إجراءات صارمة ضد كل من يتستر أو لم يبلغ عن أية حالة اشتباه للمرض في احد الفنادق أو المنشآت السياحية.

الحركة السياحية في الأقصر

الحركة السياحية في الأقصر

الحركة السياحية في الأقصر

الحركة السياحية في الأقصر

الحركة السياحية في الأقصر

الحركة السياحية في الأقصر

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة