المتاجر بأستراليا
المتاجر بأستراليا


تحسبا لكورونا| اشتباك بالأيدي وسباب في أستراليا.. والسبب «ورق التواليت»

ناريمان فوزي

الأحد، 08 مارس 2020 - 03:17 م

صار العالم على أهبة الاستعداد، أجواء الحرب هي المسيطرة ولكنها ليست لمواجهة جيوش غاشمة بل لمواجهة «فيروس» معد تمكن من الآلاف من مختلف دول العالم، قتل بعضهم وأصاب آخرين، وسبب الذعر والرعب للبقية الباقية.


بينما ينتشر فيروس كورونا بصورة واسعة، أصبح الإقبال على المستلزمات الطبية والأدوات الصحية كبيرا، فما من متجر أو صيدلية إلا وقد خلا من المطهرات والمناديل الورقية، ووسائل الوقاية المختلفة التي يتهافت عليها الجميع فيشترونها بكميات كبيرة، لدرجة دفعت شركات المناديل الورقية إلى العمل 24 ساعة لتلبية الطلبات. 


تسبب هذا الإقبال الجماهيري، في حدوث عراك «نسائي» وصل إلى حد التشابك بالأيدي بين سيدتين في أستراليا نتيجة قيام إحداهن بشراء كميات كبيرة من مناديل التواليت لتترك الأرفف المخصصة لذلك فارغة تماما، مما أثار حفيظة الأخرى لتتشاجر معها أملة في الحصول على البعض من حصة الأخرى.


ومثلما نقلت صحيفة لوباريزيان الفرنسية، وصل الصراع حول «مناديل التواليت» إلى حد العراك والتشابك بالأيدي مما استدعى المسئولين بالمتجر إلى التدخل أملا في تهدئة الأجواء ومرورها بسلام.


لم تكن تلك الواقعة هل الوحيدة التي حدثت بأستراليا، بل تكررت في متجر أخر لكنها لم تتطور إلى حد العراك، فصاحبة الحصة الأكبر تركت للأخرى بعضا مما أخذت.


تأتي تلك المشاحنات في أستراليا، بالرغم من قيام رئيس الوزراء الاسترالي بالتأكيد على أن الدولة مستعدة تماما وتتخذ كل الإجراءات اللازمة لاحتواء الفيروس، وأن الأمر لا يستحق هذا الذعر.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة