مبادرة لعلاج المرضى غير القادرين
مبادرة لعلاج المرضى غير القادرين


بالتعاون مع «بهية» و«أهل مصر»..

مبادرة لعلاج الحروق وجراحات التجميل لغير القادرين

حاتم حسني

الأحد، 08 مارس 2020 - 04:35 م

أعلن استشاري جراحة الفم والوجه والفكين، زميل كلية الجراحين الملكية بأدنبره د. أحمد بهاء، إطلاق مبادرة لعلاج المرضى غير القادرين الذين يعانون من تشوهات الحروق، التي تحتاج إلى تدخل جراحي، بالتعاون مع مؤسسة أهل مصر.

جاء ذلك خلال حفل أقيم مساء السبت 7 مارس، في أحد فنادق القاهرة، بحضور عدد من الأطباء والسفراء والنجوم والفنانين بينهم مها أبوعوف، ومنال سلامة، وأحمد فتحي، وكارمن سليمان.

وقال د. أحمد بهاء: "كأطباء لنا دور مهم في المجتمع، وبما أننا نعمل في مجال التجميل، تواصنا مع رئيس مجلس أمناء مؤسسة أهل مصر لعلاج ضحايا الحروق د. هبة السويدي، وأحد المستشفيات الخاصة؛ لعلاج الحالات التي تحتاج إلى تدخل جراحي وغير جراحي، والحالات المستعصية بالعمل على علاج الحروق والتخلص منها". 

وأضاف: "تم الاتفاق على علاج 20 حالة بشكل مبدئي من مصابي الحروق بالتعاون مع الدكتورة هبة السويدي؛ لعلاج ضحايا الحروق، حيث سيتم علاج 10 من المصابين الذين يحتاجون إلى تدخل جراحي، بالإضافة إلى 10 حالات أخرى من المصابين الذين يمكن علاجهم منخلال الليزر".

واستكمل: "سنعلن يوم عيد الأم اتفاقنا مع مؤسسة بهية عن تعاونا معهم في إعادة بناء الخلايا من خلال الأجهزة التعويضية الخاصة بالسيدات، ممن أصبن بسرطان الثدي، كما أن لدينا خطة طويلة المدى في المحافظات". 

وفي كلمتها، أكدت الفنانة مها أبو عوف، أهمية هذا النوع من المبادرات وأهمية دور الفنان في دعمهما لأن توفر العديد منها يقضي على جزء من المشاكل الصحية التي تواجه العديد من غير القادرين.

ومن جانبه، قال الفنان أحمد فتحي: "دور الفنان هو التوعية بأهمية هذه المبادرات لأن المجتمع يضع النجوم طوال الوقت أمام عينيه، وإن كانت مؤسسة طبية هي من يقوم بهذا الأمر الآن ولكن دورنا كفنانين أن نظهر هذه المبادرات ونعمل على جعل المجتمع كله يدعم هذا الدورويساند فيه ونحن معهم". 

وأكدت الفنانة منال سلامة، أن كل ما ينتج عن الحرائق من إصابات وتشوهات تؤثر على الحالة النفسية للمصاب، وهذا النوع من المبادرات يعيد للمريض الثقة بنفسه، ويجعله إنسانا سويا وله دور فعال في المجتمع ولذلك يجب على كل إنسان قبل أن يكون فنانًا أن يدعم مثلهذه المؤسسات في تقديم الأفضل للمجتمع.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة