المهندس هشام نصر
المهندس هشام نصر


لجنة التفتيش "راضية" عن تجهيزات مونديال كرة اليد.. وتنتظر المزيد

شريف حنفي

الأحد، 08 مارس 2020 - 08:52 م

حالة من السعادة انتابت أسرة كرة اليد برئاسة المهندس هشام نصر، بعدما ابلغه وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي بأن هناك تكريم رئاسي يتم التجهيز والإعداد له خلال الأيام القادمة لمنتخب اليد، بعد تتويجه ببطولة إفريقيا، ونجاحه في اقتناص تذكرة التأهل لاولمبياد طوكيو من بين أنياب المنتخب التونسي على أرضه وبين جماهيره خلال البطولة التي نظمها في تونس خلال شهر يناير الماضي.

وعبر المهندس هشام نصر عن امتنانه بتقدير الدولة لأولادها ولمجهودهم مشيرا إلى أن وزير الرياضة في كل المناسبات يشيد بمنظومة كرة اليد وبما تحققه من نجاحات مستمرة علي الساحات الدولية ، وأيضا أشاد بالدور الكبير للمهندس هشام حطب رئيس اللجنة الاولمبية المصرية في دعم الاتحاد..

وقال: "رغم انشغال الجميع بالإعداد والتجهيز لاستضافة مصر لمونديال اليد وهو الحدث العالمي الأبرز خلال الفترة المقبلة إلا أن الدولة لم تنس ما تحقق من انجاز وتستعد لمكافأة الأبطال بما يتناسب مع الانجازات التي حققوها".

وأوضح أن المنتخب يستعد بشكل مستمر لاولمبياد طوكيو بقيادة مديره الفني الاسباني روبيرتو جارسيا وأن المنتخب يتعامل كأنه نادي يتجمع بشكل مستمر طوال العام ولا تتوقف تدريباته واستعداداته، وأن هناك برنامجا قويا وخطة طويلة المدى يتم تطبيقها بداية من بطولة إفريقيا ومرورا باولمبياد طوكيو وحتى الوصول لكأس العالم.

وأشار إلي أن الاتحاد يعمل كخليه نحل علي كافة المستويات وفي كل الملفات من اجل انجاز الملفات المطلوبة والمتعددة والتي لم تتأخر الدولة في مد يد العون فيها خلال الفترة القادمة وعلي رأسها ملف الملاعب التي تستضيف المونديال وهي أربعة صالات هي  ٦اكتوبر والعاصمة الإدارية الجديدة وبرج العرب وستاد القاهرة.

على صعيد آخر، أنهت لجنة الاتحاد الدولي لكرة اليد زيارتها التفقدية لملاعب المونديال، وأكد كابتن علاء السيد عضو لجنة المسابقات بالاتحاد الدولي والمشرف العام علي المنتخبات الوطنية أن اللجنة أبدت تفاؤلها الكبير بما تم انجازه حتى الآن من أعمال في صالات المونديال الأربعة. وأكد قدرة مصر على استقبال  الحدث العالمي الكبير بمشاركة ٣٢ دولة كبيرة والنجاح.

وأضح علاء السيد أنه تم انجاز أكثر من 90% بالصالة المغطاة بالعاصمة الإدارية الجديدة و التي تضم  ٧٨٠٠ مقعد أي تسع ما يقرب من ٨ آلاف مشجع.. بينما تم انجاز ٦٠٪ من صالة  6 أكتوبر والتي تضم  ٥٥٠٠ مقعد للمشجعين ، وفي برج العرب تم انجاز ٧٠٪ من العمل وهي الصالة التي تتسع ل٥٠٠٠ مشجع.

وقال علاء السيد إن النسب السابق ذكرها  تدل علي تطور سريع في حركة العمل في بناء جميع الملاعب المقرر استضافتها للمونديال  وهو يعكس مدي   الجدية في الانتهاء من كل هذه الأعمال في الموعد المحدد لاستلام الصالات المغطاة قبل انطلاق بطولة العالم بوقت مناسب.

و اختتم عضو لجنة المسابقات بالاتحاد الدولي  تصريحاته بالتأكيد على أن مصر قادرة على إنهاء كافة الاستعدادات لهذا الحدث الرياضي الكبير في اقرب وقت ممكن و هذا ما شاهدته لجنة تفتيش الاتحاد الدولي لكرة اليد على ارض الواقع خلال الزيارات التفقدية للصالات المغطاة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة