مدير تحرير أخبار اليوم
مدير تحرير أخبار اليوم


«حماية الشباب من أخطار وسائل التواصل الاجتماعي» في جامعة جنوب الوادي

أبو المعارف الحفناوي

الأحد، 08 مارس 2020 - 09:48 م

نظمت كلية الإعلام وتكنولوجيا الاتصال بجامعة جنوب الوادي، ندوة بعنوان " التربية الإعلامية ومنصات التواصل الاجتماعي، وكيفية حماية الشباب من أخطارها في ظل التحول الرقمي "، حاضر فيها الكاتب الصحفي رفعت فياض مدير تحرير أخبار اليوم.

وعقدت الندوة تحت رعاية  الدكتور يوسف غرباوى رئيس الجامعة، وبحضور الدكتورعباس منصور رئيس الجامعة  السابق، والدكتور محمد ابو الفضل بدران نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة هالة نوفل، عميد كلية الإعلام وتكنولوجيا الإتصال، والدكتورة أسماء عرام، رئيس قسم الصحافة بالكلية.

وأكد الدكتور يوسف غرباوى رئيس الجامعة، أن طلاب كلية الإعلام هم حملة مشاعل التنوير وعليهم مسئوليات كبيرة  تتطلب منهم المصداقية وتحرى الدقة والإضافة الموثقة، وعدم الانسياق وراء الشائعات، وأضاف أن لغة الخطاب قد تدهورت في الفترة الأخيرة وخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي،  وأشار رئيس الجامعة أن الجامعة تهتم بالأنشطة الطلابية والتي تتنوع لاختلاف الأمزجة والثقافات بين ثقافية وفنية وجوالة ودينية.

و أكد الكاتب الصحفى رفعت فياض، أن التواصل الاجتماعي يساهم في تشغيل وجدان الشخص ولكنه مع عدم وجود ثقافة حقيقية يؤثر تأثيراً سلبياً على العقل.


وتابع: "لابد من التدقيق في كتابة الخبر في الصحافة المطبوعة وأن الخبر الذى يضر بالمصلحة العامة لا ينشر"، كما أكد على أهمية الكلمة المكتوبة سواء في الصحافة المطبوعة أو في الإعلام المرئي أو المسموع أو وسائل التواصل الاجتماعي.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة