مراجعة تعاقدات الشواطئ ومنع حجب رؤية البحر
مراجعة تعاقدات الشواطئ ومنع حجب رؤية البحر


محافظ الإسكندرية: جميع التخصيصات الخاصة بتعاقدات الشواطئ سيتم مراجعتها

أشرف شرف

الأحد، 08 مارس 2020 - 09:51 م

ترأس اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم، جلسة المجلس التنفيذي لمحافظة الإسكندرية لمناقشة جدول أعمال المجلس وأهم القضايا التى تهم المواطن السكندري، وفتح قناة حوار وتواصل مباشر مع تنفيذيي ومسئولي المحافظة.

 وحضر الجلسة اللواء خالد سعيد وكيل هيئة الرقابة الإدارية بالإسكندرية، واللواء عبد الفتاح إبراهيم نائب مدير أمن الإسكندرية، واللواء حمدي الحشاش، السكرتير العام للمحافظة وأمين سر المجلس، ووكلاء الوزارة ومديري المديريات، ورؤساء الأحياء، وجميع الجهات التنفيذية والأمنية بالمحافظة.

وأكد محافظ الإسكندرية أن جميع التخصيصات الخاصة بتعاقدات الشواطئ سيتم مراجعتها مرة أخرى، عقب انتهاء فترة عقدها، وسيمنع أي بنود في تلك التعاقدات من شأنها حجب رؤية البحر، مشددا أن رؤية البحر هي حق للجميع.

وأضاف المحافظ أننا جميعا نعمل لمصلحة الإسكندرية ومواطنيها ولن نسمح بأي تقصير أو تجاوز فى حقهم.

وخلال جلسة المجلس التنفيذي تم اعتماد تخصيص ٢ كابينة بكبائن استانلي مجانا لذوي الاحتياجات الخاصة، وأشار المحافظ أنه كان قد التقي بمجموعة من ذوي القدرات الخاصة، ووجه ببعض التعليمات لصالحهم، مؤكدا توفير كافة سبل الدعم لذوي القدرات الخاصة بالشكل الذي يضمن دمجهم في المجتمع.

ووافق المجلس التنفيذي على عدد من الموضوعات المهمة ومنها؛ تعديل تخصيص قطعة أرض من أملاك الدولة بالمحافظة بمساحة ٢١ فدانا بنطاق حي غرب لصالح وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لاستغلالها في رفع كفاءة وزيادة الطاقة الاستيعابية لمحطة التنقية الغربية، على أن يتم تعديل التخصيص ليصبح بالمجان ولصالح الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي.

وتمت الموافقة على اعتماد مشروع خريطة اعتماد شوارع عرضية لربط شارع الريادة وشارع النقل والهندسة بنطاق حي شرق. والموافقة على اعتماد مشروع تعديل شوارع بمنطقة النهضة الصناعية بنطاق العامرية أول

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة