رئيس جامعة الوادي الجديد د. عبدالعزيز طنطاوي
رئيس جامعة الوادي الجديد د. عبدالعزيز طنطاوي


رئيس جامعة الوادي الجديد عن واقعة احتراق «طاسة» بالمدينة الجامعية: جميع الطالبات بحالة جيدة

خالد عز الدين

الأحد، 08 مارس 2020 - 09:56 م

أصبحت واقعة احتراق طاسه بمني (ب) بالمدينة الجامعية للطالبات بمحافظة الوادي الجديد، مما تسبب في إصابة 10 طالبات بحالة اختناق، بعدما اندلع حريق محدود بسبب الطاسة، حديث الساعة  عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وقام على أثر الواقعة النائب تامر عبد القادر عضو مجلس النواب عن دائرة مدينة الداخلة بتقديم طلب إحاطة بمجلس النواب لمعرفة الأسباب الحقيقية وراء الواقعة  ومطالبته باستجواب وزيري التخطيط والمالية لتخصيص موازنات للسلامة المهنية.

«بوابة أخبار اليوم» التقت رئيس جامعة الوادي الجديد د. عبدالعزيز طنطاوي والذي أوضح أن الواقعة ليست إلا مجرد قيام احدي الطالبات (بتحمير البطاطس) داخل مطبخ المدينة الجامعية وان إحدى الطالبات تركت الطاسة علي النار وذهبت لغرفتها، ثم عادت لتجد أن الطاسة اشتعلت فاستغاثت بزميلاتها اللاتي قمن  بسحب إحدى طفايات الحريق وتفريغيها بالكامل عليها مما أدى إلى انتشار بودرة الإطفاء في المكان وتسللت رائحة البودرة إلى الطرقات وغرف الطالبات القريبى من المطبخ، فنتج عنه إغماء لعدد 10 من الطالبات نتيجة الاستنشاق و تم نقلهن مباشرة إلى المستشفي وان جميعهم الآن بحاله صحية جيدة وعدن جميعهن إلى المدينة الجامعية واستكمال دراساتهم اليوم الأحد.

وأهاب د. عبد العزيز طنطاوي بضرورة أن يتم نشر الحقائق مجرده وبكل نزاهة وشفافية، مشيرا إلى انه سيقوم باتخاذ الإجراءات القانونية ضد كل من يقوم بالإساءة إلى جامعة الوادي الجديد وأبنائها.

وأضاف رئيس جامعة الوادي الجديد، أن وزارة التعليم العالي خصصت مبلغ 3 مليون جنيه لأعمال الدفاع المدني والحريق والسلامة المهنية وصيانة المنشات.

«بوابة أخبار اليوم» تابعت ردود أفعال المواطنين حول تلك الواقعة فقال أيمن صلاح بان وجود طفايات حريق قريبه ساهم في سرعة إطفاء الطالبات للحريق وان تعامل الطالبات ومعرفتهم بكيفية استخدام الطفايات أثناء الحريق يجب أن لا يمر مرور الكرام مطالبا رئيس الجامعة بتكريم الطالبة التي قامت بإخماد الحريق.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة