صورة للكمامة داخل محل الترزي
صورة للكمامة داخل محل الترزي


صور| صيدلي يواجه فيروس «كورونا» بـ«الكمامات البلدي»

أميرة شعبان

الإثنين، 09 مارس 2020 - 10:16 ص

تداول اليوم رواد موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، صورا لـ«ترزي بلدي» يصمم كمية من الكمامات من قطع من القماش داخل محله الخاص.

وأثارت تلك الصور موجة من الغضب بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة بعد أن أكد ناشر الصور أنه تواصل مع «الترزي» الذي أكد له أن من طلب تلك الكمية هو طبيب صيدلي، ليوزعها على الصيدليات وطلبة المدارس نظرا لشدة الطلب عليها بعد ظهور فيروس كورونا في مصر.

     

وعلق عدد من المواطنين على هذه الصور بمجموعة من الجمل الاستنكارية، مثل " الكمامات دي مش ليها مواصفات طبية؟"، و"حد عارف توب القماش دة كان مركون فين و مترب و لا ايه مشي عليه؟" ، و"كورونا مات من الضحك خلاص مش محتاج كمامة" و"اللي بيحصل في مصر بجد من اول ظهور المرض ده منتهى الهرجلة والتهريج! الناس اصلا متعرفش تتعامل مع كمامة طبية ولا فاهمين".

ايه التخلف دة؟ الكمامة دي مش ليها مواصفات طبية؟ ترزي ايه اللي يعمل ١٠٠٠ كمامة تتوزع في المدارس. حد عارف توب القماش دة...

Posted by Ghada Mohammed on Thursday, March 5, 2020

اللي بيحصل في مصر بجد من اول ظهور المرض ده منتهى الهرجلة والتهريج! الناس اصلا متعرفش تتعامل مع كمامة طبية ولا فاهمين...

Posted by Nourhan Gawish on Friday, March 6, 2020

كورونا مات من الضحك خلاص مش محتاج كمامة

Posted by Mariam Zaki on Friday, March 6, 2020

يذكر أن الدكتور زكي شلبي، عضو مجلس إدارة شعبة صناعة المستلزمات الطبية، باتحاد الصناعات، ذكر في تصريحات صحفية سابقة أن من لهم حق تصنيع الكمامات الطبية في مصر مصنعان فقط حاصلان على التراخيص اللازمة، ومعتمدان من وزارة الصحة، وإن الباقية تعمل بدون تراخيص.

ومن جانبها أشارت منظمة الصحة العالمية، في بيان سابق، إلى أنه لا ينصح بارتداء الأصحاء للكمامة، بل يتم ارتداؤها عند رعاية شخص محتمل إصابته بفيروس كورونا، وعند الإصابة بالسعال والعطس، مع ضرورة معرفة الطريقة السليمة لاستخدامها والتخلص منها.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة