فيروس كورونا
فيروس كورونا


حزمة من الإجراءات الوقائية والتدابير الصحية للتصدي لفيروس كورونا بالأقصر

محسن جود

الإثنين، 09 مارس 2020 - 11:00 ص

نقابة المرشدين تعلن وقف الزيارات السياحية اليوم الاثنين لحين انتهاء الكشف على نزلاء الفنادق والبواخر

تعليق رحلات البالون الطائر لحين انتهاء عملية الفحص الطبي لنزلاء الفنادق والبواخر السياحية

تعليق مؤقت لفعاليات مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية لحين الانتهاء من الفحص الطبي لضيوفه

 

رفعت سلطات الأقصر المحلية درجة التأهل  القصوى داخل المحافظة، واتخذت عددا من الإجراءات الوقائية والتدابير الصحية للتصدي لفيروس كورونا المستجد، بدأتها في وقت مبكر من صباح اليوم الإثنين بتشكيل فرق طبية للكشف الطبي على كافة نزلاء الفنادق والبواخر السياحية في المدينة للاطمئنان على خلوهم من الفيروس ، وقالت مصادر  طبية أن القرار يأتي تأكيدا على الحرص على سلامة المواطنين وضيوفهم من سياح العالم، في إطار التدابير المشددة والدقيقة التي تتبعها مصر للوقاية من فيروس كورونا.


من ناحية أخرى أعلنت النقابة الفرعية، للمرشدين السياحيين بمحافظة الأقصر، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعى الفيس بوك " وقف الزيارات السياحية بالأقصر ليوم واحد فقط لقدوم قافلة طبية للكشف على نزلا الفنادق العائمة والثابتة بالمحافظة "، وأكدت النقابة على أن وقف الزيارات السياحية سيكون لمدة يوم واحد فقط.

كما علقت سلطات محافظة الأقصر، رحلات البالون الطائر – المنطاد – في سماء المدينة، بشكل مؤقت لحين انتهاء الفرق الطبية المتخصصة من الكشف الطبي على نزلاء وعمال كافة الفنادق والبواخر السياحية في المدينة، وذلك في إطار إجراءات السلطات الصحية المصرية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، والحرص على سلامة المصريين وضيوفهم من سياح العالم، وذلك بحسب تصريحات لمصادر مطلعة في مدينة الأقصر .

وأعلنت إدارة مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، عن تعليق مؤقت أيضا لبعض العروض والندوات، التي كان مقررا أن تقام صباح اليوم الاثنين، لحين انتهاء السلطات الصحية من القيام بفحص طبي لضيوف المهرجان .
وقال سيد فؤاد رئيس المهرجان، في تصريح خاص إن الأنشطة ستتوقف حتى انتهاء عملية الكشف الطبي للمشاركين بالمهرجان، التي لن تستغرق وقتا كبيرا والتي تهدف إلى سلامة المشاركين في المهرجان على أن تستأنف مجددا في وقت لاحق بعد الانتهاء من الكشف الطبي.


وبحسب مصادر مطلعة في محافظة الأقصر، فإن لجانا طبية بدأت في الكشف الطبي على كافة نزلاء الفنادق والبواخر السياحية في المدينة للاطمئنان على خلوهم من فيروس كورونا المستجد، وأرجعت المصادر القرار إلى الحرص على سلامة المواطنين وضيوفهم من سياح العالم، وفي إطار التدابير المشددة والدقيقة التي تتبعها مصر للوقاية من فيروس كورونا.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة