وزارة الداخلية
وزارة الداخلية


مقتل 4 مجرمين في تبادل لإطلاق النار مع الأمن العام بالدقهلية

أسماء مصطفى

الإثنين، 09 مارس 2020 - 03:00 م

أكدت تحريات ومعلومات قطاع الأمن العام برئاسة اللواء علاء سليم مقتل 4 من العناصر الإجرامية الخطرة بالدقهلية في تبادل لإطلاق النار مع رجال الأمن العام أثناء ضبطهم. 

ونجح قطاع الأمن العام بالدقهلية، في رصد عنصر إجرامي شديد الخطورة، سبق اتهامه في 17 قضية (مخدرات – سلاح ناري – سرقة – إطلاق أعيرة نارية، وآخرهم قضية جنايات مخدرات والمحكوم عليه فيها بالسجن، مقيم بدائرة مركز شرطة المنزلة) بالاتجار في المواد المخدرة، بالاشتراك مع آخرين وحيازتهم لأسلحة نارية وذخائر "بدون ترخيص" لحماية نشاطهم الإجرامي.

كما تمكن من رصد الهاربين خلال حملة تطهير بحيرة المنزلة ونقل نشاطهم في الاتجار بالمواد المخدرة إلى منطقة القراقرة بدائرة مركز شرطة المنزلة.
 
وعقب تقنين الإجراءات قامت مأمورية برئاسة قطاع الأمن العام بالاشتراك مع إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الدقهلية مدعومة بقوات من قطاع الأمن المركزي لاستهدافهم وضبطهم بالقرية محل إقامتهم.

وحال وصول القوات للمكان واستشعار العنصر الخطر بها بادر وآخرين بإطلاق وابل من الأعيرة النارية تجاهها، على الفور تعاملت القوات وبادلتهم إطلاق النيران وتمكنت من السيطرة على الموقف، وأسفر التعامل عن مصرع الشقي خطر المذكور وضبط بجواره (بندقية آلية و7 خزن و160 طلقة من ذات العيار)، قبل أن يسقط غارقاً في دمائه.

واتضح أن العناصر الإجرامية المعاونة له هم ثلاثة من العناصر الإجرامية لهم معلومات جنائية، مقيمين بقرية العزيزة بدائرة مركز شرطة المنزلة، وعثر بجوارهم على (رشاش و2 خزينة بإحداهما 2 طلقة - بندقية آلية و4 خزن و80 طلقة من ذات العيار – طبنجة وبخزينتها 9 طلقات من ذات العيار – 5 كيلوجرامات من نبات البانجو المخدر- 2 سلاح أبيض "سيف ، خنجر").

كما أسفر التعامل عن إصابة (مجند من قوة قطاع الأمن المركزي) بطلق ناري، وتم نقله للمستشفى لتلقي العلاج، وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة