مخططات أردوغان في إدلب بعد إنهيار اتفاق وقف إطلاق النار
مخططات أردوغان في إدلب بعد إنهيار اتفاق وقف إطلاق النار


فيديو| تقرير: ماذا يخطط أردوغان في إدلب؟

رضا خليل

الإثنين، 09 مارس 2020 - 04:14 م

عرضت قناة«مداد نيوز» السعودية، مقطع فيديو يتضمن تقريرا مصور بعنوان «تدفق عسكري تركي على إدلب.. ماذا يخطط أردوغان؟»، ويكشف فيه عن، مخططات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في مدينة إدلب السورية ، وتدفق عسكري تركي على مدينة إدلب السورية خلال الفترة الماضية .

وأوضح " التقرير" أن تركيا أدخلت، أكثر من 250 شاحنة تحمل دبابات ومصفحات ومعدات عسكرية إلى إدلب السورية، كما تم رصد دخول رتل تركي آخر يتألف مما يزيد عن 60 آلية عسكرية من ضمنها دبابات وأسلحة ثقيلة باتجاه منطقة خفض التصعيد في إدلب السورية .

وأضاف " التقرير" أنة رغم هدنة وقف إطلاق النار إلا أن تركيا تواصل حشد الآليات والجنود حيث بلغ عدد الآليات التركية التي وصلت سوريا  منذ بدء الاتفاق التركي الروسي حول وقف إطلاق النار في إدلب إلى 600 آلية عسكرية .

وتابع" التقرير" أن مئات من الجنود التركية تم حشدهم لمدينة إدلب ليرتفع عدد الشاحنات والآليات العسكرية التي وصلت المنطقة منذ فبراير الماضي لأكثر من 4000 شاحنة وآلية عسكرية تركية تحمل دبابات وناقلات جند ومدرعات وكبائن حراسة متنقلة ويتجاوز عدد الجنود الأتراك الذين انتشروا في إدلب وحلب 9000 جندي تركي خلال نفس الفترة".

وأشار " التقرير" الى أن الرئيس التركي أردوغان أعلن بوضوح ، أن بلاده تحتفظ بما سماه "حقها" في مواصلة العمليات العسكرية ضد القوات السورية وإخراجها من إدلب بطريقتها الخاصة حال عدم الالتزام بالوعود المقدمة إليها، في إشارة إلى اتفاق وقف إطلاق النار،ونحتفظ بحقنا في تطهير محيط منطقة عملية درع الربيع بطريقتنا الخاصة، حال عدم الالتزام بالوعود المقدمة لنا خلال وقف اطلاق النار.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة