النائب محمد أبو العينين
النائب محمد أبو العينين


أبو العينين: يجب وضع استراتيجية للحاق بالثورة الصناعية الرابعة‎

حسام صدقة

الإثنين، 09 مارس 2020 - 07:37 م

قال النائب محمد أبو العينين إنه يجب العمل في كافة الاتجاهات من أجل الالتحاق بالثورة الصناعية الرابعة، وخصوصًا مع توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي في هذا الشأن.


وأضاف أبو العينين في كلمته أمام لجنة الصناعة بمجلس النواب، برئاسة النائب فرج عامر، وبحضور عاصم الجزار، وزير الإسكان، إن مصر تحتاج إلى وضع إستراتيجية حقيقية للالتحاق بالثورة الصناعية الرابعة، والتي يعمل الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ أن تولى مقاليد الأمور في البلاد إلى تحقيق هذا الحلم.


وأضاف أن الوصول إلى الثورة الصناعية الرابعة يبدأ بالتخطيط العمراني، وإقامة المدن الصناعية المتخصصة، مؤكدًا أن كبرى دول العالم التي التحقت بالثورة الصناعية الثالثة والثانية والأولى نفذت فكرة إقامة المدن المتخصصة للصناعات الصغيرة والمتوسطة ثم انطلقت إلى الصناعات الكبرى والعملاقة.


وأشار إلى أنه يجب العمل أيضًا على وضع علامة مسجلة لمصر في العالم عبر تنمية حقيقية للصناعة المصرية، مؤكدًا أن المستثمر الدولي يرغب في الاستثمار بمصر ولكن نحتاج المزيد من التحفيز له ولصناعته.


وطالب بوضع إستراتيجية واضحة وحقيقية لمصر، وخارطة استثمارية متنوعة؛ من أجل جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية، مؤكدًا أن رسم خريطة للنهوض بالدولة سيعجل من وصولها إلى مصاف الدول.


وشدد أيضا على ضرورة تدريب وتأهيل الموظف والعامل، فالأزمة الحقيقية أمام المستثمر هي عدم وعي الموظف والعامل بأهمية العمل الذي يقوم به وكذلك أهمية الاستثمار.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة