وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة
وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة


داعية سلفي: نرفض أي تضييق على المساجد بحجة كورونا

إسراء كارم

الإثنين، 09 مارس 2020 - 11:04 م

علق الداعية السلفي سامح عبد الحميد، على قرار وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، الخاص بأنه في حال عدم توفر ساحات مفتوحة بالمساجد ستقام الجمعة بالمسجد مع اتخاذ إجراءات النظافة المستمرة.

وقال «عبدالحميد» في تصريحه لـ«بوابة أخبار اليوم»، إن الحالات المصابة بكورونا تم اكتشافها في الرحلات والفنادق وليست في المساجد، فيجب أن يكون المنع للحفلات والمباريات والأفواج السياحية، أما المساجد فأهلها يتوضئون ويتطهرون ولا يتزاحمون.

وأضاف نحن نرفض أي تضييق على المساجد بحجة كورونا، فالتهوية جيدة بالمساجد، وليس فيها أي تكدس، والوضوء المتكرر يقي الإنسان من أمراض كثيرة، وكذلك الاعتكاف آمن لأنه في بيوت الله الطاهرة الطيبة، وإفطار الصائمين مُعقم وصحي، والأكواب بلاستيكية تُستخدم لمرة واحدة، فلا يوجد أي ضرر على المعتكفين.

وكان وزير الأوقاف حذر أي واعظة من مخالفة تعليمات الوزارة بشأن عدم إقامة أي دروس أو تجميع للسيدات لغير الصلاة، وأنه سيتم إلغاء تصريحها فورًا حال عدم الالتزام.

وحذرت الأوقاف، جميع العاملين بالأوقاف الإدلاء بأي تصريحات في هذا الشأن سوى ما ينشر على الموقع الرسمي للوزارة من بيانات رسمية في مرحلة تتطلب أعلى درجة الدقة في كل كلمة .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة