عزيز الشافعي مع عمرو دياب
عزيز الشافعي مع عمرو دياب


فيديو| عزيز الشافعي: الهضبة صانع الموضة الغنائية.. و يتربع على العرش لهذه الأسباب

محمد طه

الثلاثاء، 10 مارس 2020 - 02:44 ص


كشف الملحن والمؤلف عزيز الشافعي أن بدايته كانت في عام 2003 مع الفنان خالد سليم في  أغنية "بلاش الملامة"، ونجحت الاغنية وقتها وأحدثت ضجة، مشيراً في لقائه مع برنامج "القاهرة الآن" على شاشة "العربية الحدث" الذي تقدمه اللإعلامية لميس الحديدي إلى أنه منذ ذلك الوقت وهو يعتمد على نفس الطريقة والفكرة في إنتقاء الكلمات بشكل غير تقليدي.

وتابع قائلاً: "كلماتي دايماً مستقاة من لغة الناس في الشارع وانا من وقت (بلاش الملامة) حريص على ده..  وقت الأغنية كانت كلمة "أيوة دي الرنة"  كلمة رائجة في الشارع المصري كان كل رقم ليه رنة في عام 2003   فالناس حفظتها من وقتها"، وقال: "أنا في الإساس  ملحن لكن أغلب الاغاني التي قدمتها أنا اللي كتبت كلماتها".

وقال الشافعي: "يوم تلات لعمرو دياب كانت مرحلة فاصلة بالنسبة له بكلماتها المؤثرة ولحنها غير المعتاد"، مشيراً أنها من كلمات تامر حسين  لكنها ألحانه.

وكشف عن تفاصيل تجربته مع الاغنية التي أثارت ضجة كبيرة وحققت جماهيرية قائلاً: "أنا مارحتش لعمرو دياب بالـلحان لكن  أسامة الهندي الموزع هوا اللي راحله وفوجئت بيه بيكلمني وبيقلي عمرو دياب عجبته يوم تلات جداً وهيغنيها والأغنية عملت دهشة  كبيرة والسوشيال عملت  ضجة بالكوميكسات  وعملت حالة حلوة في المزيكا".

 وتابع قائلاً: "أغنية يوم تلات إتعملت في قعدة.. كنت مع تامر حسين عملنا الدخلة وبعد كده تامر كمل الأغنية وأخدها في سكة تانية مكنتش في دماغي (زي هي دي مؤامرة وأعشق السمرة) إلى أخر الاغنية، فهي أغنية فلكور الشيء الحاكم فيها خفة الدم وده ماشي على مدار التاريخ مع أغاني الفلاحين وأغاني سيد درويش.

وذكر "الشافعي" أن أسباب استمرار نجومية عمرو دياب على مدار هذه السنوات إلى عدة أسباب أنه يحب التفاصيل جداً جداً ويهتم بأدق الأمور مقارنة بغيره، وعمرو دياب بيتعب جداً وبيشتغل 24 ساعة على أغنية وبيفضل قاعد مع الموزع  بالساعات وبيشوف كل تفصيلة أنا شخصياً ممكن أزهق من ده هو مابيزهقش عشان كده عمرو دياب مافقدش الشغف طول هذه السنوات".

وكشف الشافعي في حواره أن أغنية "زي ما انتي" من أقرب الاغنيات التي قدمها مع عمرو دياب لأنه لم يلحنها فقط بل قام بتأليف كلماتها، وقال: "عمرو دياب عمره ماغنى على ريتم واحد لأنه صانع الموضة من سنوات طويلة في مجال الغناء متجدد دائماً في الشكل والموسيقى".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة