اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء
اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء


محافظ جنوب سيناء: فحص جميع العاملين والزائرين بالمدن السياحية

علي الشافعي

الثلاثاء، 10 مارس 2020 - 03:06 ص

عقد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء اجتماعا طارئا بحضور اللواء محمد خريصة مساعد وزير الداخليه مدير أمن جنوب سيناء، واللواء نادر عشماوي سكرتير عام المحافظة، واللواء محمود السولية رئيس مدينة شرم الشيخ، ومدير غرفة الفنادق وشركات السياحة، ومدير مكتب تنشيط السياحة بشرم الشيخ، لمتابعة الإجراءات الاحترازية والوقائية الواجب اتخاذها لمجابهة فيروس كورونا المستجد.

واستعرض الدكتور ايمن رخا مدير عام مديرية الصحة بجنوب سيناء، الإجراءات والتعليمات وآلية تنفيذها على أرض الواقع.

وأصدر المحافظ قرارا بضرورة فحص جميع العاملين بالفنادق والمنشآت السياحية بالمدن السياحية داخل المحافظة، بالإضافة لزوار المدينة والمقيمين في الفنادق والمنشآت السياحية على مختلف أنواعها.

كما قرر محافظ جنوب سيناء إقامة نقطة فحص بمنطقة عيون موسي لفحص جميع الوافدين للمحافظة عن طريق نفق الشهيد أحمد حمدي "الطريق البري" قبل دخولهم المحافظة، بالاضافة لإجراءات الحجر الصحي والفحص بجميع المنافذ الجوية والبحرية ومنفذ طابا البري بالإضافة للسقالات والمراين المختلفة بالمحافظة.

وتضمن الاجتماع استعراض التوجيهات التي أصدرها اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية بضرورة اتخاذ الإجراءات للتأكد من تطهير مبنى المحافظة والمباني الملحقة والتابعة بالمراكز والمدن ووضع مطهرات في أماكن ظاهرة والتنبيه على العاملين بإجراءات التطهير والوقاية.

كما تم استعراض الإجراءات التي تتبعها المحافظة فيما يخص المساجد الأهلية التي تتبع المحافظة واتخاذ مجموعة من الإجراءات منها أن يتم تطهير المساجد العادية والصغيرة قبل وبعد صلاه الجمعة، وتطهير المساجد التي يتردد عليها أعداد كبيرة من المصلين عقب كل صلاة.

وفيما يتعلق بالكنائس والأديرة يتم التنسيق مع مسئولي الكنيسة بالمحافظة للتأكد من التطهير الدوري يوميا لها وكذا المرور المستمر علي المدارس والمستشفيات للتأكيد علي النظافة واتخاذ التدابير الوقائية والتوعية.

وأكد المحافظ عقد جتماعات مستمرة مع القيادات التنفيذية والخدمية ومديري المديريات المختلفة بالمحافظة بالمحافظة لمتابعة تطورات الموقف.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة